أُسود العاصمة يعسكر في مصر تحضيراً للممتاز

الخميس 24 أيلول 2020 - 12:01

 أُسود العاصمة يعسكر في مصر تحضيراً للممتاز

بغداد- واع

أعلن الجهاز الفني لفريق أمانة بغداد بكرة القدم عن إقامة معسكر تدريبي خارجي في جمهورة مصر العربية استعداداً للمشاركة في منافسات الدوري العراقي الممتاز الذي من المؤمل أن ينطلق في الخامس والعشرين من الشهر المقبل .
وقال المدير الفني للفريق عصام حمد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس: إن" فريق العاصمة سيقيم معسكراً تدريبياً في مصر، ضمن المنهاج التدريبي الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني تحضيراً للموسم الكروي الجديد" مبيناً، أن" المعسكر ستتخلله خمس مباريات وُدِّية مع الأندية المصرية ".
وأضاف حمد، أن" الجهاز التدريبي وضع المعسكر الخارجي في مرحلته الأخيرة قبيل الدخول في المنافسة المحلية "، مشيراً إلى أنه" في حال عدم تأمين المعسكر ؛ سيتم ايجاد بديلٍ آخرَ".
وبيَّن حمد، أن" الفريق يواصل تحصيراته في بغداد ، إذ أجرى ثماني وحدات تدريبية مسائية للوصول إلى مرحلة الجاهزية برغم قصر فترة إعداد الأمر الذي يدفع الطاقم الفني إلى تداخل مراحل الإعداد لاختصار الوقت ".
وبين مدرب الفريق، إن" الظروف التي تحيط بالتدريبات صعبة؛ بسبب فايروس كورونا ، وأجواء ممارسة الرياضة في هذة الظروف تحتاج الى تركيز عالٍ من قبل اللاعبين والجهاز الفني لتجنب الإصابة التي ستكلف النادي الكثير ".
وأشار حمد إلى أن " الموسم السابق كان فيه معدل أعمار لاعبي أمانة بغداد عالياً، لذا حرصت إدارة النادي على عمل توازن من خلال الاستعانة بلاعبي منتخب الشباب المتميزين بما ينسجم مع النظام الصحيح في بناء الفريق ".