وزير التخطيط: تخصيصات مالية في موازنة 2021 لتطوير المنافذ

الثلاثاء 22 أيلول 2020 - 12:43

وزير التخطيط: تخصيصات مالية في موازنة 2021 لتطوير المنافذ

 بغداد-واع

كشف وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، عن أن الوزارة تعمل على توفير التخصيصات المالية في موازنة 2021 لتطوير المنافذ.
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)،أن"وزير التخطيط ترأس اجتماعاً موسعاً مع رئيس هيأة المنافذ الحدودية ،ورئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ،وعدد من العاملين في المنافذ الحدودية ،وجرى خلال الاجتماع بحث آليات سبل وتطوير عمل المنافذ الحدودية".
وأضاف أن"وزير التخطيط وجه بتشكيل لجنة وزارية تتولى بحث الآليات الممكنة لتطوير واقع هذا المنافذ ومعالجة المشاكل المتراكمة التي تعاني منه،"مبيناً أن"اللجنة ستقدم تقريرها بعد التوصل إلى توصياتها بهذا الشأن".
وأشار إلى أن"إحدى المعالجات، هي إعطاء القطاع الخاص دوراً مهماً في المشاركة بفحص السلع والمواد المستوردة من خلال اعتماد مختبرات متخصصة ومعتمدة من الهيأة العراقية للاعتماد، "مشيراً إلى أن "عملية تطوير المنافذ الحدودية تتطلب تخصيصات مالية، نعمل على توفيرها من خلال ما يتم تخصيصه ضمن موازنة العام المقبل 2021، وكذلك تخصيص نسبة من إيرادات المنافذ المخصصة للمحافظات، لتأهيل البنى التحتية، في جميع المنافذ الحدودية وفي المقدمة منها المنافذ البرية والبحرية.