العمل تخلي مسؤوليتها عن اعلان احد المصارف توزيع الماستر كارد للمستفيدين

الجمعة 18 أيلول 2020 - 22:27

العمل تخلي مسؤوليتها عن اعلان احد المصارف توزيع الماستر كارد للمستفيدين

بغداد – واع

اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، انها غير مسؤولة عن اعلان احد المصارف توزيع بطاقات الماستر كارد للمستفيدين من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

وذكر بيان لوزارة العمل تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة، ان هيأة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة والوزارة غير مسؤولة بشأن إعلان مصرف آشور عن توزيع بطاقات الماستر كارد يوم غد السبت وحسب القوائم المنشورة.

واشار إلى ان المصرف لم يلتزم بالاتفاقية التي ابرمت معه بخصوص توفير المنافذ الكافية وفق الموقع الجغرافي في جميع المحافظات حسب الخريطة المعدة من قبل الهيأة.

واوضح، انه لكثرة المناشدات التي وصلت إلى الهيأة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن مديري أقسام المحافظات بأن المصرف لم تغطِ منافذه جميع المحافظات، لافتا الى ان الهيأة بادرت بتوجيه إنذار لعدم التزامه بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

واشار البيان الى ان للمستفيدين حرية الاختيار، وان البقاء على مصرف آشور أو التحويل إلى مصارف أخرى لتوطين رواتبهم عائد لهم، حسب تعليمات البنك المركزي والأمانة العامة لمجلس الوزراء، مؤكدا ان الهيأة بصدد توطين رواتب المستفيدين مع مصارف عدة.

من جانبه، لفت رئيس هيأة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة عصام عبداللطيف التميمي، بحسب البيان، الى أن تحديد المصرف يتم بحسب اختيار المستفيدين، ولا دخل للهيأة في تحديده، مؤكدا سعي الهيأة لتوفير جميع سبل الراحة في وصول المستفيد لمنافذ الصرف في جميع المحافظات.