هيأة التقاعد: جميع البيانات مثبتة على النظام الإلكتروني ولا يتطلب مراجعة المتقاعدين

محلي
  • 15-09-2020, 15:43
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع- نصار الحاج

أعلنت هيأة التقاعد الوطنية، اليوم الثلاثاء، إنجاز 60 ألف معاملة تقاعدية وتم صرف رواتبهم، مؤكدة أنها اتخذت آلية جديدة في العمل لتسهيل إنجاز معاملات المتقاعدين بناء على توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير المالية علي علاوي، فيما أشار إلى أنه في حال صرف مكافأة نهاية الخدمة ستصل رسالة إلى المتقاعد تخبره بذلك.  
وقال وكيل رئيس هيأة التقاعد الوطنية حسام عبد الستار السعدي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هنالك اهتماما ومتابعة من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير المالية علي علاوي، بتسهيل إنجاز معاملات المتقاعدين وصرف مستحقاتهم".
وأضاف أن "هيأة التقاعد باشرت منذ اليوم الأول لنفاذ قانون رقم ٢٦ لسنه ٢٠١٩ التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم ٩ لسنه ٢٠١٤، بوضع خطة على مستوى بغداد وفروعنا في المحافظات، وبإشراف مباشر من قبل رئيس الهيأة لتبسيط إجراءات إنجاز المعاملات".
وأشار إلى أنه "تم إطلاق نظام إنجاز المعاملة الإلكترونية، الذي يبدأ من دائرة الموظف وينتهي باستلام الهوية التقاعدية، حيث تم نشره في جميع الوزارات والتشكيلات التابعة لها، وتدريب موظفيهم للعمل على النظام".
وأكد السعدي "إنجاز أكثر من 60 ألف معاملة تقاعدية، وتم صرف رواتبهم"، مبيناً أن "الهيأة استمرت بالعمل في فترة حظر التجوال الشامل، من خلال فرق جوالة تذهب إلى محل سكن المتقاعد، حيث أنجزت أكثر من 20 ألف إضبارة في بغداد والمحافظات، وإيصال الهويات إلى محل سكناهم".
ولفت إلى أن "الهيأة شكلت فرقاً من موظفيها تذهب إلى دائرة الموظف المحال إلى التقاعد، ويتم إنجاز معاملته التقاعدية داخل الدائرة". 
وفيما يخص مكافآت نهاية الخدمة، بين أنه "بداية الأسبوع الجاري تم صرف الوجبة الثالثة لعام ٢٠٢٠ بالنسبة للمتقاعدين المدنيين، ووجبة تموز وأب للمتقاعدين العسكريين".
وتابع "أما الوجبات المتبقية سيتم رفعها تباعاً في حال ورود التمويل المالي، علماً أن جميع البيانات مثبتة على النظام الإلكتروني، حيث لا يتطلب الموضوع مراجعة المتقاعدين، وسوف تصلهم رسائل على هواتفه"