خلية الأزمة في النجف تصدر قرارين

محلي
  • 9-09-2020, 19:46
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

النجف الاشرف - واع

قررت خلية الأزمة في محافظ النجف الاشرف، فتح المنافذ الحدودية والسماح بنقل جثامين المتوفين بجائحة كورونا.

وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء ، انه " تمت الموافقة على نقل جثامين المتوفين بجائحة كورونا من المقبرة المخصصة لهم إلى مقبرة وادي السلام القديمة مع بيان أسباب النقل".

واضاف ان اللجنة قررت فتح المنافذ الحدودية للمحافظة أمام الزائرين والمواطنين كافة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء مع الالتزام بقرارات خلية الأزمة من خلال لبس الكمامات والكفوف والتباعد الاجتماعي وسوف يغرم السائق ويحاسب إذا لم يطبق القرارات الخاصة حتى مع الراكبين معه".

وفي السياق ذاته، أعلن اللواء الثاني بالحشد الشعبي، آلية نقل جثامين المتوفين بجائحة فيروس كورونا الوبائي من مقبرة وادي السلام الجديدة الى المقبرة القديمة.

وقال معاون آمر اللواء عماد الزيدي في بيان لهيأة الحشد، إن الالية الجديدة سوف تعتمد اعتبارا من يوم غد الخميس وتتضمنجلب كتاب من استعلامات المقبرة القديمة معنون الى فرقة الامام علي "ع" القتالية بالموافقة لنقل الجثة.

واضاف: كذلكجلب شهادة الوفاة الاصلية، وان يكون صاحب الطلب من الدرجة الاولى للمتوفى، مشددا على ان تكون المسؤولية الشرعية على عاتق ذوي المتوفين، وكذلكيتحمل ذوي المتوفين مسؤولية نقل الجثامين.

يذكر أن عدداً من منتسبي اللواء الثاني بالحشد الشعبي وطبابة الحشد الشعبي تطوعوا لتولي عملية تجهيز ودفن جثامين المتوفين بالجائحة وبناء قبورهم بشكل نموذجي ومجاني على نفقة اللواء، بعد مبادرة علاء الموسوي رئيس ديوان الوقف الشيعي السابق بالتنسيق مع عدد من طلبة الحوزة العلمية لتولي هذه المهمة وفق الموازين الشرعية والتعليمات الطبية.