الهيأة التطبيعية تُعلن مواعيد مسابقات موسم 2021/ 2020

رياضة
  • 9-09-2020, 13:52
+A -A
بغداد- واع 
حددت الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم مواعيد مسابقات الموسم 2021/ 2020، وذلك بعد موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة على انطلاق الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية في مختلف المجالات بدءاً من السبت المقبل. 
وذكر بيان للهيأة التطبيعية تلقته وكالة الأنباء العراقية ( واع)، اليوم الأربعاء، أن "الهيأة أنهت روزنامة المسابقات للموسم 2021/ 2020، التي سيتم تزويد الأندية ووسائل الإعلام بها من كراس التعليمات الخاص بشروط الصحة والسلامة للوقاية من فيروس كورونا خلال انطلاق التدريبات والمباريات الرسمية". 
وأضاف البيان، أن "موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز لموسم 2021/ 2020 سيكون في الخامس والعشرين من تشرين الأول المقبل بنظام الدوري العام، وبمشاركة عشرين فريقاً تلعب على مرحلتين ذهاباً وإياباً، على أن يهبط فريقان في ختام الدوري إلى دوري الدرجة الأولى، فيما سيلعب الفريق صاحب المركز 18 مباراة ملحق مع صاحب المركز الثالث لدوري الدرجة الأولى ليتأهل الفائز منهما لدوري الكرة الممتاز". 
وبيّن أن "دوري الشباب سينطلق بالموعد المحدد نفسه لانطلاق دوري الكبار للممتاز، وبمشاركة عشرين فريقاً تلعب بنظام المرحلة الواحدة". مشيرا إلى أن " سحب قرعة الموسم الجديد سيتم بالتاسع والعشرين من الشهر الجاري في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، فيما ستسحب قرعة بطولة الكأس في اليوم التالي من الشهر نفسه". 
وأكمل البيان، أن "لجنة المسابقات حددت الأول من تشرين الثاني المقبل موعداً لانطلاق (تصفيات المحافظات)، على أن تنطلق المرحلة الثانية للدوري (تصفيات المناطق) بالثلاثين من كانون الثاني لعام 2021، فيما سيكون موعد انطلاق الدوري العام لدوري الدرجة الأولى بالخامس والعشرين من آذار للعام المقبل، بمشاركة 24 فريقاً تلعب بنظام المجموعتين لمرحلة واحدة فقط على أن يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة مباشرةً إلى دوري الكرة الممتاز".
وأشار إلى أن "صاحب المركزين الثاني من كل مجموعة  سيلعب مباراة فاصلة لتحديد الفريق المتأهل والذي سيلعب مباراة (بلي أوف) مع تسلسل المركز الثامن عشر لدوري الكرة الممتاز، والفائز منهما يتأهل لدوري 2022/ 2021". 
وبيّن أن "لجنة المسابقات قررت فتح باب المشاركة في بطولة كأس العراق والتي ستكون اختيارية لأندية الدرجتين (الأولى والثانية)، لغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري لمعرفة عدد الأندية المشاركة قبل الإعلان عن سحب القرعة".