الصحة تحذر من ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا وفقدان السيطرة

محلي
  • 4-09-2020, 18:47
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

حذرت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، من فقدان السيطرة بسبب عدم الالتزام وارتفاع الإصابات بكورونا.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "بالرغم من تحذيرات الوزارة وتأكيدها المستمر عبر جميع القنوات المسموعة والمرئية على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي ومنع التجمعات البشرية وعدم التهاون بها؛ فقد سجلت الوزارة اليوم أعلى عدد إصابات بمرض كوفيد-19 منذ بدء الجائحة في العراق بسبب عدم التزام أغلب المواطنين بهذه الإجراءات وهذا ما حدث أيضاً بعد عيد الفطر وعيد الأضحى الماضيين حيث شهد العراق زيادة كبيرة في أعداد الإصابات والوفيات".

وأشار إلى أنه "بالرغم من التزام أغلب المجالس الحسينية بالإجراءات الوقائية والتي أشدنا بها في بياناتنا السابقة، إلا أننا شاهدنا الكثير من التجمعات الكبيرة المتعددة وفي كثير من الأماكن كالشوارع والأسواق والمطاعم وغيرها و بدون اتخاذ أي من الإجراءات التي أوصت بها وزارتنا، وهو ما سبب هذا الإرتفاع في عدد الإصابات".

ولفت إلى أن "ارتفاع الإصابات من المتوقع أن يستمر بالتصاعد في الأيام المقبلة الأمر الذي نخشى منه أن يؤدي الى فقدان سيطرة مؤسساتنا الصحية في التعامل مع هذه الأعداد الكبيرة من الإصابات وبالتالي ارتفاع أعداد الوفيات بعد أن أمضينا شوطاً جيداً في خفضها خلال الأسابيع القليلة الماضية".

وتابع البيان، أن "كثيرا من الدول قد فتحت المرافق الحيوية بعد أن انخفضت معدلات الإصابة في مجتمعاتها نتيجة التزام مواطنيها بالاجراءات الوقائية".

وتهيب، الوزارة، وفقا لبيانها، بالمواطنين الجدية والحزم بالالتزام بالإجراءات الوقائية وخصوصاً ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي وتعقيم اليدين في جميع المرافق ذات التجمعات البشرية".