النزاهة توضح تفاصيل ضبط عجلاتٍ محملةٍ بمواد كهربائيَّةٍ معدةٍ للتهريب في الأنبار

الجمعة 04 أيلول 2020 - 14:13

النزاهة توضح تفاصيل ضبط عجلاتٍ محملةٍ بمواد كهربائيَّةٍ معدةٍ للتهريب في الأنبار
بغداد- واع 
أفصحت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الجمعة، عن تفاصيل إحباط عمليَّةٍ لتهريب عجلاتٍ محملةٍ بمواد كهربائيَّة عبر منفذ طريبيل الحدودي بمحافظة الأنبار، مبينةً أنها ضبطت أربعة متهمين خلال العمليَّة. 
وأشارت الدائرة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) إلى أن "ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة، وبالتعاون مع استخبارات فرقة المشاة الأولى - قيادة عمليات الأنبار، تمكنت من ضبط ست شاحناتٍ محملةٍ بكمياتٍ كبيرةٍ من الأسلاك الكهربائيَّة بأشكال وأحجام مختلفةٍ في أثناء محاولة تهريبها عبر منفذ طريبيل الحدودي بصورةٍ مخالفةٍ للقانون". 
وتابعت الدائرة أنه"تم استحصال موافقة قاضي التحقيق المختص بضبط كل ما له مساس بالجريمة، وتأليف فريق عملٍ من ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة ،والانتقال إلى السيطرات الخارجيَّة القريبة من المنفذ بمساندة الجهات المتعاونة،  وتم ضبط العجلات، فضلاً عن المتهمين بعمليَّة التهريب". 
وبينت الدائرة أن "التحقيقات الأوليَّة قادت إلى وجود مخالفاتٍ وتلاعب في الكميات ونوعيَّة المواد، لافتةً إلى أنها نظمت محضر ضبط أصولي بالمواد،  وعرضه رفقة أوراق التحقيق الأوليَّة والمتهمين الأربعة المضبوطين على قاضي التحقيق المختص، الذي قرَّر توقيف المتهمين، وحجز الشاحنات مع المواد المضبوطة".