العمليات المشتركة تكشف تفاصيل زيارة الكاظمي

أمن
  • 4-09-2020, 08:59
+A -A

 
بغداد - واع - آمنة السلامي

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، عن تفاصيل زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى مقرها.
وقال الناطق الرسمي باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع ): إن"زيارة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى قيادة العمليات المشتركة كانت موفقة ومهمة"، مشيراً إلى أن "الكاظمي استمع إلى إيجاز مفصل من نائب قائد العمليات المشتركة، الذي وضح فيه إمكانيات القوات الأمنية والموقف العام بالنسبة إلى القوات الأمنية، وإمكان تواجد الإرهاب ومطادرته وملاحقته".
وأضاف أن"الكاظمي وجه خلال زيارته على ضرورة أن يكون الجهد الاستخباري والأمني بصورة أكثر ،وأن يستمر الضغط على التنظيمات الإرهابية وملاحقتها ومطاردتها، كما أكد ضرورة حصر السلاح بيد الدولة ،وأن تتم مطاردة الإرهابيين الذين يحاولون التجاوز على القانون ".
وتابع الخفاجي أن "القائد العام للقوات المسلحة أشار إلى تضحيات القوات الأمنية التي قدمت الكثير من الشهداء ولها دور كبير ومهم في حماية العراق ،وما زالت تؤدي دورها للحفاظ على أمن ووحدة وسلامة البلاد، لذلك فهي تستحق كل الاحترام والتقدير"، مشيداً "ببطولات وتضحيات الشهداء من القوات الأمنية بمختلف مسمياتها". 
وأشار إلى أن "زيارة القائد العام للقوات المسلحة، أعطت زخماً ودفعاً إيجابياً مهماً إلى قيادة العمليات المشتركة"، مؤكداً "أهمية زيارة الكاظمي، للاطلاع على مجمل العمليات ضد التنظيمات الإرهابية".
وكان رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي قد أجرى يوم أمس الخميس زيارة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد، وكان في استقباله رئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، وعقد الكاظمي حال وصوله اجتماعاً مع القيادات الأمنية والعسكرية، واستمع إلى عرض مفصّل عن الأوضاع الأمنية في عموم مناطق البلاد والقدرات العسكرية المتاحة لحماية الحدود، وأصدر مجموعة من التوجيهات.