الغزي: سيتم إرسال الوجبة الأولى من الجرحى للعلاج خارج العراق بعد فتح الأجواء

سياسية
  • 3-09-2020, 18:18
+A -A
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس،  أن وزارة الصحة ستباشر بإرسال الوجبة الأولى من الحالات الحرجة لجرحى التظاهرات، للعلاج خارج العراق، بعد إجراءات فتح الأجواء أمام الطيران العراقي مع دولتي تركيا والهند.
وقال الغزي في بيان خلال لقائه بوفد يمثل جرحى وذوي شهداء تظاهرات تشرين تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يبدي اهتماما كبيرا بهذا الملف الحساس، وأن الجهات ذات العلاقة، باشرت بتنفيذ ما ورد في قرار مجلس الوزراء المرقم (81) لسنة 2020"، مشيرا إلى أن "اللجنة الطبية المشكلة في وزارة الصحة، باشرت باستقبال الجرحى لغرض تقديم الرعاية الطبية والصحية لهم في المستشفيات الحكومية، وإحالة من يستوجب علاجهم في المستشفيات الخاصة، وعلى نفقة الحكومة، موجهاً باستحداث ردهات خاصة لعلاجهم، وبإشراف الملاكات الطبية الأجنبية التي تستقدمها وزارة الصحة بصورة مستمرة".
وأوضح أن "مؤسسة الشهداء، باشرت بزيارة العائلات المشمولة بقرار مجلس الوزراء، في بغداد والمحافظات، وإنجاز المعاملات الخاصة بشمولهم ضمن قانون مؤسسة الشهداء، وتسليمهم المنحة المقرة بموجب القرار".
وأضاف البيان، أنه "بعد انتهاء اللقاء، وبإيعاز من الأمين العام لمجلس الوزراء، تم نقل حالات الإصابات الحرجة، إلى المستشفى، لغرض المباشرة بإجراءات تقديم العلاج والرعاية الطبية والصحية".