الوائلي: الحفاظ على أمن الحدود ضرورة قصوى

محلي
  • 2-09-2020, 12:55
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أكد رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، اليوم الأربعاء، أن الحفاظ على أمن الحدود ضرورة قصوى ونسعى جاهدين لخلق حالة من التكامل في الأداء.

وذكر بيان للهيأة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية استقبل في مكتبه بعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في العراق للتباحث في آفاق التعاون المشترك بين الجانبين".

وبيّن الوائلي خلال اللقاء أهمية التواصل والتعاون المشترك بين الهيأة وبعثة الاتحاد الأوروبي الاستشارية في مجالات عدة أهمها؛ المساعدة في تطوير الموارد البشرية العاملة في المنافذ الحدودية من خلال زجهم في دورات تدريبية متخصصة ومتقدمة تواكب التطور العلمي لتطوير مهاراتهم الفنية والإدارية وتوظيفها بما يخدم استراتيجية العمل في المنافذ الحدودية "، معتبراً الحفاظ على أمن الحدود ضرورة قصوى ونسعى جاهدين لخلق حالة من التكامل في الأداء بالتعاون المشترك بين الجانبين وزج الشركاء الآخرين كالكمارك وحرس الحدود باعتبارهم حلقات مكملة للعمل الحدودي".

وأضاف، أن "لبعثة الاتحاد الأوروبي أهمية كبيرة ويمكنها تقديم المساعدة في الدعم اللوجستي والمشورة على أن نؤسس قنوات اتصال فاعلة  لتحقيق اجتماعات دورية بين الجانبين نحدد من خلالها احتياجات الهيأة وتقدم على شكل ورقة عمل إلى الجهات العليا للحصول على الغطاء القانوني والرسمي لهذا التعاون"، مبينا أن هيأة المنافذ الحدودية عضو فاعل ويمثل العراق في نشاطات إدارة الحدود المتكاملة كافة".

وأبدى وفد بعثة الاتحاد الأوروبي، رغبته الحقيقية لتقديم المساعدة لتطوير أداء العاملين في المنافذ الحدودية من خلال تقديم المشورة الاستراتيجية بأعلى المستويات والتدريب والدعم بالتعاون مع الشركاء من المنظمات والهيئات الدولية، مؤكدين أن الاجتماع كان مثمرا ووضعت من خلاله خطوط العمل المستقبلية بين الجانبين".