نائب عن سائرون: البرلمان سيفتتح جلسته الأولى بقانونين

الاثنين 24 آب 2020 - 17:27

نائب عن سائرون: البرلمان سيفتتح جلسته الأولى بقانونين
بغداد – واع - نور الزيدي
أكد النائب عن تحالف سائرون بدر الزيادي، أن مجلس النواب سيفتتح جلساته في الثالث من أيلول المقبل بقانوني الانتخابات والمحكمة الاتحادية.
وقال الزيادي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إنه "سيُمرر خلال الجلسة الأولى للفصل التشريعي الجديد، قانون المحكمة الاتحادية والفقرة المعطلة من قانون الانتخابات المتعلقة بالدوائر المتعددة".
وأضاف، أن "قانون الأحزاب قد يكون حاضرا ضمن جدول أعمال الجلسة الأولى إلى جانب قانوني المحكمة الاتحادية والانتخابات"، مبينا أن "أغلب اللجان النيابية لديها قوانين جاهزة للتصويت مثل قانون الجرائم المعلوماتية".
وكان المتحدث باسم رئيس البرلمان شاكر حامد، قال في وقت سابق، إن "قانون الانتخابات أصبح جاهزا بعد إتمام اللجنة القانونية ملاحظاتها عليه".
وذكر حامد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يجري باستمرار لقاءات مع الرئاسات لمناقشة التطورات السياسية والأمنية والاستعداد حول إجراء الانتخابات المبكرة وتهيئة متطلباتها".
وأضاف، أن "قانون الانتخابات الجديد أصبح جاهزا بعد أن أكملت اللجنة القانونية ملاحظاتها كافة، ليلبي طموحات الشعب وضمان مستقبل أفضل للشباب".