الكاظمي يصدر بياناً بمناسبة حلول العام الهجري الجديد

محلي
  • 20-08-2020, 13:22
+A -A
أصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، بياناً بمناسبة حلول العام الهجري الجديد. 
وقال الكاظمي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، وشهر محرّم الحرام، نبتهل إلى الله العزيز القدير أن يسبغ واسع رحمته، وأن يديم كريم نعمته على عراقنا الصابر الأبي، وأن يبعث رحمة من لدنه مزيداً من الأمن والاستقرار لأمّتنا الإسلامية، وأن يسبق لطفه تقديره لكل أرجاء المعمورة وللإنسانية جمعاء".
وأضاف، أن "اليوم الذي هاجر فيه رسول الإنسانية، محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلـم)، كان بداية لطلب التغيير من ذوات المؤمنين بالعمل والجهاد والصبر، وشروعاً في بناء الحضارة البشرية على مبادئ الحق والعدل والمساواة وبكلمة سواء جامعة، فأيّده المولى الجليل بجنود لم يرها أنصاره، وجعل كلمة الذين كفروا السفلى، وكلمة الله هي العلي".
وتابع: "لنا في رسول الله أسوة حسنة ما حيينا، إذ تمر علينا المحن والتحدّيات فنستذكر موردها على النبي الهاشمي، ونستذكر صبره وأناته وتحمّله المشاق من أجل خلاص الأمة، مثلما صبر معه وبعده من آمن بالله ورسوله فكانوا جنداً خُلّصاً لله. وليست ذكرى مُحرّم الحرام إلّا مُثلة شاخصة لنا في تأريخنا عن موقف الرجال مع المبادئ، وعن ثباتهم الواثق الراسخ، فكان الحسين وأصحابه عليهم السلام الحق الذي يُعرف به الرجال، والسراج الذي لا تنفع عُتمة معه".