الصحة: الأدوية العلاجية لكورونا تتوفر في مؤسساتنا مجاناً

محلي
  • 19-08-2020, 09:05
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع 

أكدت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، أن الأدوية المستخدمة في علاج مرضى كورونا تتوفر في مؤسساتنا حصراً، فيما حذرت الموطنين من ضعاف النفوس، الذين يروجون لأدوية مزيفة.
وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر لوكالة الانباء العراقية (واع)،اليوم الاربعاء، إن "الفقرات البروتوكولية المعتمدة في علاج كورونا تتوفر في جميع مؤسساتنا الصحية المخصصة حصراً، وتوزع على المرضى بالمجان".
ودعا "المواطنين إلى الاعتماد على المؤسسات الصحية لعلاج مرضى كورونا"، محذراً "من ضعاف النفوس الذين يحاولون خداع المواطنين بادوية مزيفة على أنها علاج لمرضى كورونا".
وأضاف أن "الوزارة شنت عدة حملات واسعة على المذاخر المخالفة في بغداد والمحافظات، حيث تم اغلاقها وإحالتها إلى المحاكم حسب نوع المخالفة".
وأشار إلى "إضافة ما لايقل عن  ٧ آلاف سرير خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة، خصصت لمرضى كورونا، من ضمنها أسرة مخصصة للعناية المركزة".
وأكدت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق، إنها تستخدم بروتوكولًا علاجيًا معتمدًا في جميع دول العالم ومقراً من منظمة الصحة العالمية، وتحدث بروتوكولاتها العلاجية أسوة بدول العالم من قبل فريق من الخبراء والمستشارين.