من ھو كومان مدرب برشلونة الجدید؟

دولي
  • 18-08-2020, 20:34
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
متابعة - واع

يقود المدرب الهولندي ، رونالد كومان، فريق برشلونة الاسباني من مقعد المدير الفني بداية من الموسم القادم 2020 – 2021 و حتى موسمين بموجب العقد الذي سيوقعه مع إدارة البارسا في الأيام القليلة المقبلة.

 جوسيب ماريا بارتوميو رئيس البارسا أكد في تصريحات صحفية مساء الثلاثاء أن كومان هو المدرب المختار لتعويض المدرب المقال كيكي سيتيين ، بعد فضيحة الخروج من دوري ابطال أوروبا على يد بايرن ميونخ بنتيجة 8-2.

وبدأ كومان مسيرته التدريبية كمساعد مدرب في منتخب هولندا الأول لكرة القدم لمدة عام واحد في 1997 ،وبعد ذلك عمل كمدرب مساعد في برشلونة في 1998 ،قبل أن يصبح مديرا فنيا لفريق فيتيس أرنهايم الهولندي.

ودرب كومان فريق أياكس أمستردام الهولندي بعد ذلك لمدة 4 سنوات حتى 2005 ، قبل أن يذهب لتدريب بنفيكا البرتغالي لمدة موسم واحد، ثم اتجه لتدريب بي إس في أيندهوفن الهولندي ، فالنسيا الاسباني ، و ألكمار الهولندي.

ولمدة ثلاثة سنوات عمل كومان كمدرب لفريق فينورد الهولندي بين 2011 و 2014 قبل أن يحمل حقائبه و يتوجه لتدريب ساوثهامبتون الإنجليزي لمدة موسمين، ثم إيفرتون الإنجليزي لموسم واحد حتى وصل لمحطة تدريب منتخب هولندا الأول منذ فبراير 2018 وحتى تعاقده مع البارسا.

وحقق كومان عدة ألقاب في مسيرته التدريبية حيث توج بلقب كأس السوبر البرتغالي مع بنفيكا في 2004 ، و نسختين من كأس السوبر الهولندي مع أياكس و ألكمار، ووقف على منصة التتويج كبطل لكأس هولندا مع أياكس في 2002.

وتوج كومان بلقب الدوري الهولندي 3 مرات مع أندية أياكس “ مرتين “ و أيندهوفن، قبل أن يفوز بلقب كأس إسبانيا رفقة خفافيش فالنسيا.

ولعل أبرز ما حققه كومان في دوري الأبطال الوصول لربع نهائي المسابقة مع بنفيكا و أيندهوفن الهولندي علماً خسر مع الفريق البرتغالي أمام البارسا بهدفين دون مقابل بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبشكل عام خاض كومان 56 مباراة تحت شعار التشامبيونزليج، انتصر في 15 و خسر 21 مرة و تعادل في 20مناسبة.

 وعلى صعيد الليجا تواجد كومان على كرسي المدرب 23 مرة وفاز في 5 لقاءات فقط و خسر 12 مباراة و تعادل في 6مواجهات أخرى.


المصدر: بالجول