تحالف عراقيون: زيارة الكاظمي للولايات المتحدة نقلة مهمة في العلاقات الثنائية

السبت 15 آب 2020 - 11:33

تحالف عراقيون: زيارة الكاظمي للولايات المتحدة نقلة مهمة في العلاقات الثنائية

بغداد – واع – نصار الحاج
أكد تحالف عراقيون، أهمية زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الولايات المتحدة الأميركية ،عادها بالنقلة المهمة في العلاقات الثنائية.
وقال عضو  التحالف النائب حسن فدعم لوكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم السبت: إن"العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية يجب أن تكون متوازنة ،ومبنية على احترام سيادة البلاد وإرادة الشعب"، مؤكداً "أهمية أن يأخذ العراق دوره الوسطي، ولا يحسب على محور".
وأضاف أن"الولايات المتحدة بلد مهم على مستوى العالم، ويمتلك إمكانيات كبيرة اقتصادياً وعسكرياً وأمنياً وثقافياً وعلمياً، وباستطاعته مساعدة العراق للخروج من أزماته الكبيرة والتحديات التي يواجهها في بناء مؤسساته"، متمنياً أن"تكون هذه الزيارة نقطة انطلاق جديدة تعبر عن إرادة حقيقية عراقية".
وأشار إلى"وجود التزامات كبيرة للولايات المتحدة تجاه العراق، هذه الالتزامات لم تكن وفق المتفق عليه ما بين الدولتين"، مؤكداً أن"جميع أبناء الشعب العراقي والقوى السياسية، تسعى إلى أن يكون العراق بلداً محورياً مهماً في الشرق الأوسط، لديه علاقات طيبة مع الجميع، وأن لا يكون العراق  نقطة للصراع ،بل يكون نقطة للقاء والحوار ما بين المختلفين".
ويجري رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في العشرين من الشهر الجاري ، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية، على رأس وفد حكومي، بناء على دعوة رسمية.