وزارة الشباب والهيأة التطبيعية تناقشان مشروع مراكز الموهوبين

الجمعة 14 آب 2020 - 19:36

وزارة الشباب والهيأة التطبيعية تناقشان مشروع مراكز الموهوبين
بغداد – واع 
ناقشت وزارة الشباب والرياضة مع الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، مشروع مراكز الموهوبين عبر الدائرة الإلكترونية.
وذكر بيان للاتحاد العراقي لكرة القدم تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "اللجنة الفنية والتطوير في الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم عقدت اجتماعاً مهماً عبر الدائرة الإلكترونية، وبحضور وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، ورئيس الهيأة التطبيعية، إياد بنيان، وبقية الأعضاء، لمناقشة مشروع مراكز الموهوبين للاتحاد العراقي".  
وأضاف، أن "رئيس اللجنة الفنية والتطوير شامل كامل استعرض، جميع المشاريع والقوانين التي تم إنجازها من قبل اللجنة والتي تمت المصادقة عليها من قبل الهيئة التطبيعية، وكذلك استعرض مشروع مراكز الموهوبين من خلال الشاشة وأمام الجميع، والذي نال استحسان ورضا وزير الشباب والرياضة والذي أبدى دعمه المطلق للمشروع، وقد اقترح إضافة فئة رابعة من الفئات السنية وهي بعمر ١٥-١٦ سنة بالإضافة للفئات السنية والتي تبدأ الفئة الأولى من ٩ - ١٠ سنة والثانية ١١- ١٢ سنة والثالثة ١٣ -١٤ سنة". 
وأشار إلى أنه "تم عرض الهيكلية التنظيمية للمراكز، وكذلك البرامج المعدة من خلال الاعتماد على المدير الفني الهولندي "فان ستا"، واللجنة الفنية والتطوير، وكذلك تم استعراض أهم الأهداف لهذه الأكاديميات وهي ما يسمى بمشروع (٢٠٢٠- ٢٠٢٦)". 
وأكد وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، بحسب البيان أنه تمت الموافقة من قبل شركة زين للاتصالات لدعم المشروع من خلال تزويده بأحدث التقنيات بما يخدم مراكز الموهوبين". 
وتابع البيان، أن "رئيس الهيأة التطبيعية إياد بنيان، نوه على أن المشروع سيشمل في المستقبل جميع محافظات العراق، وذلك لصقل المواهب والاهتمام بهم بشكل جيد". فيما أكد رئيس اللجنة الفنية، شامل كامل، أن الموعد الافتراضي لفتح هذه الأكاديميات سيكون بعد تهيئة جميع المستلزمات الضرورية لمراكز الموهوبين والذي سيكون في بداية تشرين الأول المقبل".