الداخلية: الجهود مستمرة للقبض على بقية المعتدين على ضابط النجدة

الجمعة 14 آب 2020 - 10:10

الداخلية: الجهود مستمرة للقبض على بقية المعتدين على ضابط النجدة
بغداد- واع - ثائر جبار
أكدت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أن جهودها مستمرة للقبض على بقية المعتدين على ضابط النجدة.
وقال مدير الإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن: إن"وزارة الداخلية اتخذت إجراءات سريعة بحق من قاموا بالاعتداء على ضابط النجدة في بغداد ،وتم القبض على أحدهم"، لافتاً إلى أن"الجهود القانونية مستمرة لإلقاء القبض على بقية الأشخاص الذين قاموا بهذا الاعتداء".
وأضاف معن أن"الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وفق السياقات المعمول بها ،وتشكيل مجلس تحقيقي بشأن هذا الموضوع ،وتم تكريم الضابط من رئيس الوزراء بكتاب شكر"، مبيناً "أن رئيس الوزارء مصطفى الكاظمي ،ووزير الداخلية عثمان الغانمي كانوا مواكبين لكل ما حدث".
وتابع أن"ضابط النجدة المعتدى عليه تصرف بحنكة وكان مثالاً للضابط الحكيم ،وجميع أبناء المجتمع العراقي ،ومن ضمنهم المتظاهرون السلميون وقفوا معه لكونه وقف مع القانون والدولة"، مشيراً إلى أن"المادة 230 من قانون العقوبات ،يعاقب بالحبس كل من اعتدى على موظف أو شخص مكلف بخدمة عامة لمدة ثلاث سنوات".
وأشار معن إلى أن"ضابط النجدة دافع عن نفسه ،وعن عجلته ،وعن هيبة الدولة ،واستخدم كل الأمور القانونية المتاحة كرجل شرطة ،وبالتالي تم اتخاذ الإجراءات اللازمة".
وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قد وجه ، يوم أمس الخميس، بتكريم الضابط الذي تعرض للاعتداء ومنحه قِدماً لستة أشهر. 
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن"الكاظمي وجّه بتكريم الملازم وسام رعد صبيح الزبيدي المنسوب إلى مديرية شرطة النجدة العامة - قاطع نجدة الكرخ بكتاب شكر وتقدير تضمنَّ منحه قدماً لستة أشهر ،وذلك لموقفه القانوني الملتزم ،وحسن تعامله ،وضبط النفس مع مجموعة ممن يدعون الانتماء لحركة التظاهر".