مؤسسة الشهداء: تشكيل غرفة عمليات خاصة لترويج معاملات الشهداء والمصابين لضحايا المتظاهرين

محلي
  • 13-08-2020, 13:06
+A -A

بغداد - واع - نمير الحسون
أعلنت دائرة ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية في مؤسسة الشهداء، اليوم الخميس، تشكيل غرفة عمليات خاصة لترويج معاملات الشهداء والمصابين لضحايا المتظاهرين. 
وقال مدير عام الدائرة، طارق المندلاوي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم عقد اجتماع مع مديري مديريات شهداء جانب الكرخ والرصافة والصدر لوضع آليات إنجاز المعاملات الخاصة بضحايا المظاهرات وإعداد إجراءات مبسطة لسرعة الإنجاز والعمل على برنامج الزيارات الميدانية لعوائل ضحايا التظاهرات في محل سكناهم وتذليل جميع العقبات أمام هذا الملف لإيصال الحقوق للمستفيدين".
وأضاف أنه "بناء على قرار مجلس الوزراء شكلنا غرفة عمليات خاصة لترويج المعاملات لضحايا المظاهرات في مؤسسة الشهداء في بغداد والمحافظات لسرعة الإنجاز وتنفيذ القرار الموقر". 
وأعلنت الدائرة في وقت سابق إنجاز الحزمة الأولى من أسماء الشهداء والمصابين الذين سقطوا في تظاهرات تشرين الأول".
وأفاد المندلاوي أن" قرار مجلس الوزراء بشمول الشهداء والجرحى الذين سقطوا في تظاهرات تشرين الأول من العام الماضي وما تبعها، بقانون مؤسسة الشهداء يعد من القرارات المهمة التي ستحسب لحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي".
وأضاف، أن "مؤسسة الشهداء سبق وأن اتخذت إجراءات من خلال إحصاء الشهداء وتشكيل فرق جوالة لزيارة هذه العوائل في بغداد والمحافظات".
وأشار إلى "إنجاز الحزمة الأولى من الأسماء التي وردت لمؤسسة الشهداء، وسيتم استقبال أسماء أخرى في الأيام المقبلة والعمل على إجراء المسوحات الميدانية لهم واستكمال إجراءات ترويج معاملاتهم".
وقرر مجلس الوزراء شمول الشهداء والجرحى الذين سقطوا في تظاهرات تشرين الأول من العام الماضي وما تبعها، بقانون مؤسسة الشهداء ذي الرقم 2 لسنة 2009، ولهم ما يترتب وفقاً لهذا القانون من حقوق وامتيازات".