خبير عربي يناقش أطروحة دكتوراه في كلية الإعلام

محلي
  • 12-08-2020, 17:37
+A -A
ضيفت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الأربعاء، الخبير العربي الدكتور حاتم محمد عاطف رئيس جمعية لجنة العلاقات العامة المصرية والأستاذ المساعد في كلية الإعلام بجامعة السويس في لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه، بحضور عمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية.
وقالت الكلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع) ، إن "د. عاطف انضم إلى اللجنة من العاصمة المصرية القاهرة عبر برنامج (Conference (Video لمناقشة طالبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة زينب ليث عباس إلى جانب ا.د. علي الشمري رئيس اللجنة والأعضاء ا.د. بشير ناظم حميد و ا. م. د. كريم مشط الموسوي و ا. م. د. بشرى الراوي و ا. م. د. هدى مالك (المشرف)”.
وأضاف، أن "رئيس لجنة العلاقات العامة المصرية أعرب في مستهل حديثه عن شكره لكلية الإعلام لاستضافته ضمن اللجنة”، مشيدا “بهذه الخطوة التي أسماها بالمهمة التي تمهد الطريق إلى تعاون علمي وثيق بين جامعة بغداد والجامعات المصرية”.
من جهته أكد عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر، أن “الكلية قد وضعت خطة علمية متكاملة لتوسيع دائرة المشاركات العربية والإقليمية والدولية بهدف رفع مستوى التبادل المعرفي مع المراكز والجامعات العريقة فضلا عن تحول منصة كلية الإعلام الإلكترونية إلى منصة دولية تستقطب أهم الخبرات المعروفة في مجال الاختصاص”.
وتعد مشاركة خبير عربي في لجان المناقشة في كلية الإعلام هي الأولى في تأريخها منذ التأسيس عام 2002 وقد جاءت بناء على توصيات مجلس جامعة بغداد بضرورة توظيف تجربة التعليم الإلكتروني والاستفادة من الخبرات العربية والأجنبية من خلال زجها في الفعاليات والنشاطات العلمية التي تقيمها كليات ومراكز الجامعة.
وكانت مجلة الباحث الإعلامي التابعة للكلية قد أقامت خلال المدة الماضية ورش علمية عدة ضيفت خلالها مجموعة مهمة من الباحثين المهنيين والأكاديميين الذين يمثلون دولا عربية عديدة.