مجلس الوزراء يقرر شمول شهداء وجرحى التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء

الثلاثاء 11 آب 2020 - 18:34

مجلس الوزراء يقرر شمول شهداء وجرحى التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء
بغداد - واع
قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، شمول شهداء وجرحى التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء، فيما وجّه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بتخصيص 50 مليار دينار بطريقة عاجلة لمحافظة ذي قار.
وقال المتحدث باسم الحكومة أحمد ملا طلال خلال المؤتمر الصحفي الذي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مجلس الوزراء أوعز لوزارة الصحة بتشكيل لجان تتابع الوضع الصحي لجرحى التظاهرات"، مبينا أن "مجلس الوزراء قرر شمول شهداء وجرحى التظاهرات بقانون مؤسسة الشهداء، وإرسال جرحى التظاهرات الذين يتعذر علاجهم داخل البلاد إلى الخارج، فضلا عن شمول ضحايا التظاهرات بالضمان الصحي".
مشيرا إلى "تضمين مشروع تعديل قانون ذوي الإعاقة ليشمل المعاقين بالحركة الاحتجاجية"، لافتا إلى أن "نسبة الطرق المعبدة في ذي قار تبلغ 28%".
وأضاف، أن "الكاظمي ناقش باهتمام وضع ذي قار خلال استضافة محافظها، فيما وجّه بتخصيص 50 مليار دينار بطريقة عاجلة لذي قار".
وتابع، أنه "تم تخويل رئيس سلطة الطيران المدني على توقيع العقد الخاص بمشروع مطار الناصرية"، مبينا أن "الكاظمي وجّه بصيانة الشبكة الكهربائية استعداداً للصيف المقبل".
وزاد، أن "مجلس الوزراء أقر خطة لصيانة شبكة الكهرباء قدمت من قبل وزير الكهرباء".
ونوه المتحدث باسم رئيس الوزراء، الى أن "موازنة 2021 ستضع حلولاً مهمة لاستيعاب المطالبين بفرص العمل"، مؤكداً أن "الحكومة لديها توجه بتفعيل القطاع الخاص مع توفير حزمة قوانين تضمن حقوق العاملين في هذا القطاع".