مرور الكرخ: توجه لتحديث الطرق في بغداد

الثلاثاء 11 آب 2020 - 11:24

 مرور الكرخ: توجه لتحديث الطرق في بغداد

بغداد – واع - محمد الطالبي

كشف مدير مرور بغداد الكرخ اللواء فارس عامر عبد الكريم، اليوم الثلاثاء ،عن توجه لتحديث الطرق وتطويرها في بغداد بالتنسيق مع أمانة العاصمة.
وقال عبد الكريم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"مديرية المرور تعقد لقاءات مستمرة مع دائرة التصاميم في أمانة بغداد لغرض تحديث وتأثيث الطرق"، لافتاً إلى أن"هناك مشاريع كثيرة لتطوير الطرق ،إلّا أن الأزمة الاقتصادية حالت دون ذلك".
وأضاف أن"هناك عمليات تطويرية نفذت في قواطع المنصور ،وغيرها في جانب الكرخ من العاصمة بغداد"، مبيناً أن"العمل في الإشارات المرورية الضوئية في قاطع الكرخ بدأ باستثناء بعض الحالات بسبب قدم أغلب الإشارات".
وأكد عبد الكريم أن"مديرية المرور أعطت صلاحية لرجل المرور باستخدام الإشارات اليدوية لتخفيف المسارات في أوقات الذروة الصباحية والمسائية عند التقاطعات ،التي تحصل فيها كثافة مرورية عالية".
وأشار إلى أن"شوارع بغداد مصممة بواقع 300 ألف سيارة ،في حين أن عدد السيارات بعد العام 2003 أصبح ما يقارب المليوني سيارة، ما يجعل بكثافة مرورية في بعض التقاطعات ،خصوصاً في أوقات الذروة الصباحية والمسائية، مؤكداً أن"هناك محاسبة شديدة لمن لا يمتثل للإشارات الضوئية ،وهنالك احصائيات يومية بذلك".
يذكر أن وزارة الإعمار والإسكان، أعلنت في وقت سابق أنها وضعت خطة لحل الاختناقات المرورية في مدينة بغداد ،منها تشييد العديد من الجسور.