قائد عمليات كركوك: تشكيل لجنة لإعادة النازحين الى ديارهم

الثلاثاء 11 آب 2020 - 09:51

 قائد عمليات كركوك: تشكيل لجنة لإعادة النازحين الى ديارهم

بغداد – واع – آمنة السلامي

أكد قائد عمليات كركوك الفريق الركن سعد حربية، اليوم الثلاثاء،تشكيل لجنة لإعادة النازحين إلى ديارهم، فيما أشار إلى أن عمليات أبطال العراق حققت نتائج ايجابية ،وعززت الاستقرار الأمني في محافظة كركوك.
وقال حربية في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"اللواء المتقدم في قيادة العمليات المشتركة بمحافظة كركوك ،واللواء 52 في الحشد الشعبي، كُلّفا بإضافة قاطع جديد متمثل بأقضية طوز خورماتو وسليمان بيك وآمرلي إلى مسؤوليتهما، بعد تكامل الأفراد العسكرية والمعلومات الاستخبارية في قاطع كركوك وجنوبه"، مبيناً أن"هذا الإجراء يأتي من أجل إعادة انتشار القوات الأمنية بصورة صحيحة في تلك المناطق".
وبشأن عمليات أبطال العراق، أشار حربية إلى أن"العمليات مستمرة للقضاء على الفلول الإرهابية"، مؤكداً أن"هذه العمليات انعكست ايجاباً على الأمن في قاطع كركوك ،لكونها إعادت الثقة بين المواطن والأجهزة الأمنية".
وفي ما يخص إعادة النازحين، أوضح حربية أنه"تمت مناقشة ملف إعادة النازحين مع المسؤولين في الإدارات المحلية من أجل إعادة النازحين إلى قراهم ومناطقهم السكنية"، لافتاً إلى أنه"تم تشكيل لجنة في مقر القيادة بعضوية الإدارات المحلية لتسهيل عودة النازحين".
ودعا قائد عمليات كركوك"جميع المواطنين النازحين إلى العودة لمناطقهم بعد إجراء التدقيق الأمني واستحصال الموافقات الرسمية"، مشدداً على"ضرورة توفير الخدمات للقرى في صلاح الدين لتشجيع النازحين على العودة".
وكانت عمليات أبطال العراق المرحلة الثانية قد انطلقت في وقت سابق ومن خمسة محاور لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة 738.5 كيلومتراً مربعاً".