الكعبي يؤكد أهمية منح مناطق محيط العاصمة اهتمامًا أكبر

الاثنين 10 آب 2020 - 16:58

الكعبي يؤكد أهمية منح مناطق محيط العاصمة اهتمامًا أكبر
بغداد – واع
أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، أهمية منح مناطق محيط العاصمة بغداد اهتماماً أكبر وإنجاز المشاريع المتلكئة فيهــا.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي خلال لقائه بمحافظ بغداد محمد جابر العطا بحضور عدد من النواب، شدد على ضرورة إيلاء مناطق محيط العاصمة بغداد أولوية كاملة من حيث إنجاز جميع المشاريع المتلكئة فيها، والتركيز على الاستثمار والقطاع الخاص لتقديم أفضل الخدمات لسكانها الذين يعانون من نقص شديد في الخدمات". 
وأضاف البيان، أن "الكعبي بحث مع المحافظ أهم المشاكل التي تعاني منها الأقضية والنواحي في محيط العاصمة، ومنها منطقة سبع البور والتاجي والنهروان"، مشيرا إلى أن "تقديم الخدمات للمواطنين هو من صميم المهام التي تقع على عاتق الجهة الإدارية المسؤولة عنها، وأن إنجاز هذه الأعمال يتطلب في بعض الأحيان قرارات جريئة واستثنائية وضمن إطار القانون".
ودعا الكعبي محافظ بغداد والجهات المعنية الأخرى إلى تكثيف الجهود لخدمة الأقضية والنواحي الواقعة في محيط العاصمة، لاسيما وأن هذه المناطق تعد رئة بغداد، وأن الاهتمام بها ينعكس إيجابا على الوضع البيئي والصحي والاقتصادي لعموم العاصمة".