وزير الثقافة: نجري لقاءات مستمرة لخلق مشروع درامي يليق بالعراق

الاثنين 10 آب 2020 - 16:25

وزير الثقافة: نجري لقاءات مستمرة لخلق مشروع درامي يليق بالعراق
بغداد - واع
أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الاثنين، أن الوزارة تجري لقاءات مستمرة لخلق مشروع درامي يليق بالعراق.
وقال المكتب الإعلامي للوزير في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم استقبل في مكتبه الفنانة القديرة هند كامل، اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٠/٨/١٠، وباركت الفنانة تولي الوزير إدارة ملف الثقافة العراقية الأول بوصفه جديراً بهذا المنصب لكونه شخصيةً أكاديميةً وثقافيةً وفكريةً بارزةً"، لافتا إلى أنه "جرت خلال اللقاء مناقشة آليات تطوير واقع الفن العراقي، وضرورة أن تتولى الملف الفني الجهات ذات الخبرات والتجارب، كما جرت مناقشة واقع المؤسسات الثقافية، وإدارتها والاستفادة من الكفاءات الموجودة فيها بصورة مثلى". 
وأعلن  الوزير وفقا للبيان، "دعمه لأيّ مجهودٍ للنهوض بواقع الفنان العراقي، ومنه الدعم المادي والاعتباري، مشيراً إلى ظاهرة تسرب الكفاءات قبل سنة ٢٠٠٣ م التي تسببت في انحدار مستوى الفن العراقي".
وأضاف البيان، أن "الفنانة هند كامل عرضت مقترحاً لفصل السينما عن المسرح والاستعانة بالخبرات الكبيرة والمهمشة، والتركيز على العمل المؤسساتي"، مبينا أن "الوزير أكد بأن الوزارة تجري لقاءات مستمرة مع المختصين في مجال السينما والمسرح لخلق مشروعٍ سينمائي عراقي يليق باسم العراق".
وتابع أنه "في نهاية اللقاء جرى الاتفاق على عقد لقاءات متواصلة يحضرها أقطاب الفن العراقي، للاتفاق على آليات للنهوض بالواقع الفني، والوقوف على المشاكل التي تعترض الدراما العراقية".