خلية الازمة في النجف تصدر توصيات عدة لاصحاب المواكب الحسينية

الأحد 09 آب 2020 - 00:04

خلية الازمة في النجف تصدر توصيات عدة لاصحاب المواكب الحسينية

النجف الاشرف – واع

اصدرت خلية الازمة في محافظة النجف الاشرف، توصيات عدة لاصحاب المواكب الحسينية خلال ايام عاشوراء.

وقال رئيس الخلية محافظ النجف لؤي الياسري في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه "لا يمكن لاحد منع الشعائر الحسينية، الا ان على اصحاب المواكب اخذ الاحتياطات والالتزام بوصايا المرجعية والضوابط الصحية".

واضاف، ان خلية الازمة اصدرت توصيات عدة لاصحاب المواكب الحسينية في محافظة النجف الاشرف لاداء مراسيم عاشوراء خلال شهر محرم الحرام، مبينا انها توصي الجلوس على الكراسي والمسافة بين واحد وآخر متر ونصف الى مترين، وكذلك ارتداء جميع الحضور الكمامات وهذه المسؤولية تقع على عاتق صاحب الموكب.

وشدد على ضرورة تعقيم المكان قبل وبعد المجلس، و اختصار وقت المجلس، على ان يكون "اللطم" جلوسا على الكراسي تفاديا لخرق التباعد المطلوب.

وتابع، ان الخلية اوصت ايضا على ان يكون المجلس بالاماكن المفتوحة واذا كان مغلقا يُحدد بعدد ( حسب توجيهات ادارة صحة النجف الاشرف )،  داعيا صاحب الموكب الى توفير مِحرار يديوي للفحص.

واشار الى ان الخلية اوصت كذلك بعدم المصافحة ونحوها مطلقا، كما نصحت كبار السن عدم الحضور حفاظا عليهم لاسيما من لديه امراض مزمنة وما شابه ذلك، مؤكدا اهمية عدم نقل المجالس بالبث المباشر تفادياً لكثافة الحضور.