الكعبي يشدّد على ضرورة الإسراع بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية في البلاد

الأحد 09 آب 2020 - 18:47

الكعبي يشدّد على ضرورة الإسراع بتوفير الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية في البلاد
 بغداد – واع 
شدّد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأحد، على ضرورة الإسراع بتوفير جميع الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية التي يصعب الحصول عليها داخل البلاد.
وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الكعبي ترأس اجتماعا مع النائب جواد الموسوي عضو لجنة الصحة النيابية، والنائب علاء الربيعي عضو لجنة الخدمات، والنائب نسرين الوائلي عضو لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية، وعدد من المستشارين في المكتب، لبحث أزمة توفير أجهزة قوقعة الأذن ومستلزماتها الاحتياطية". 
وأضاف البيان، أن "الاجتماع جاء بعد ورود المئات من المناشدات للكعبي والموسوي بهذا الخصوص".
وأشار إلى أنه "جرى خلال الاجتماع الاتفاق على عدد من التوصيات منها عقد لقاء قريب مع رئيس الوزراء ووزير الصحة، والمانحين الدوليين لتوفير أعداد إضافية من الأجهزة مع أجزائها الاحتياطية".
وشدّد الكعبي بحسب البيان، على "ضرورة الإسراع بتوفير جميع الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية التي يُستصعب الحصول عليها داخل البلاد لاسيما ما يخص أجهزة قوقعة الأذن مع زيادة إجراء العمليات من هذا النوع، فيما كُلّف عضو الصحة النيابية الموسوي بمتابعة هذا الموضوع بجميع تفاصيله مع وزير الصحة والجهات ذات العلاقة".