الكاظمي: صفحة الحروب ستطوى إلى الأبد

السبت 08 آب 2020 - 20:56

الكاظمي: صفحة الحروب ستطوى إلى الأبد
بغداد – واع
قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال استقباله وفداً يمثل وجهاء مدينة الأعظمية، اليوم السبت، إن صفحة الحروب ستطوى إلى الأبد.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، أن "الكاظمي رحب بالوفد، واستمع إلى شرح عن واقع المدينة والمشاكل التي تعاني منها وأهم احتياجاتها، خاصة في هذه المرحلة التي يواجه فيها العراق تحديات جائحة كورونا، وتداعياتها على الواقع الاقتصادي".
  ونقل البيان عن الكاظمي قوله، أن "الأعظمية تمثل مدينة لقيم التعايش، وتمكنت من الحفاظ على هويتها الوطنية رغم الظروف التي واجهتها كسائر المدن والمناطق العراقية الأخرى"، مشيرا إلى أن "منطقة الأعظمية شكلت تميزاً في تنوعها الثقافي والتراثي، وتشكل مع منطقة الكاظمية ثراءً للعاصمة بغداد والعراق عموما".

وأضاف، أنه "يشعر بالسعادة حين يتذكر منطقة الأعظمية، وهو ابن منطقة الكاظمية، وأن الكاظمية والأعظمية شقيقتان لم يتمكن أحد عبر التأريخ من التفريق بينهما".
 وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه "غير راض عن واقع بغداد، وأنه يراقب ما تعرّضت له هذه المدينة من طعنات.. ويجب إعادتها إلى زهوها وألقها"، مؤكدا "عزمه على إطلاق حملة كبرى لإعمار بغداد".
 ولفت إلى "أهمية دور وجهاء منطقة الأعظمية بالمشاركة في صنع الأمل بالكلمة الطيبة"،معربا عن رغبته في أن "يرى الشباب يعملون وينتجون، وأن يتم الانشغال بإعمار المدن، وعدم الاستمرار في مسلسل الحروب"، منوها إلى "ضرورة بعث الأمل، وأن يشعر العراقيون أن الطرق مازالت مفتوحة نحو المستقبل، وأن أخطر ما يواجه أي شعب هو فقدان الأمل".
وشدّد رئيس مجلس الوزراء على "أهمية توجيه الشباب بالعمل والإنتاج والمساهمة في البناء والإعمار، وأن صفحة الحروب ستطوى إلى الأبد، وأنه ينبغي التفكير بمستقبل أفضل للشباب".