الديمقراطي الكردستاني: زيارة الكاظمي لواشنطن إشارة تحسن في العلاقات بين البلدين

السبت 08 آب 2020 - 20:44

الديمقراطي الكردستاني: زيارة الكاظمي لواشنطن إشارة تحسن في العلاقات بين البلدين
بغداد- واع- نصار الحاج
أكدت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب فيان صبري أن زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ضرورية في توسيع علاقات التعاون بين البلدين، فيما أشارت إلى أنها إشارات تحسن في العلاقات بين البلدين.
وقالت صبري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت، إن "هذه الزيارة تعد إشارة إلى تحسن في العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، لاسيما وأن الكاظمي أكد في برنامجه الحكومي أهمية العلاقات الخارجية مع دول العالم"، مشيرة إلى أن "العلاقات تقوم على أساس السيادة والتوازن والتعاون".
وأضافت أن "الزيارة ضرورية لبحث الملفات الثنائية وتعزيز التنسيق والتعاون الأمني في مواجهة الإرهاب، والتعاون الصحي في مواجهة كورونا، إضافة إلى التعاون الاقتصادي في مجالات الاستثمار والطاقة".
ويجري رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأسبوع المقبل، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد حكومي، بناء على دعوة رسمية.
وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (واع)، اليوم السبت، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيلتقي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العشرين من الشهر الجاري".
وأضاف البيان، أن "الزيارة ستشمل بحث ملفات العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، والتعاون في مجالات الأمن والطاقة والصحة والاقتصاد والاستثمار، وسبل تعزيزها بالإضافة إلى ملف التصدي لجائحة كورونا، والتعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".