سفارتنا في لبنان تعرب عن أسفها لعدم ذكر العراق في تقرير الجيش اللبناني

سياسية
  • 8-08-2020, 15:59
+A -A
عبرت السفارة العراقية في بيروت، اليوم السبت، عن أسفها لعدم ذكر العراق في تقرير الجيش اللبناني الخاص بالمساعدات المرسلة إلى بيروت.
وذكرت السفارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "انطلاقا من موقف الأخوة والتضامن مع محنة الشعب اللبناني الذي أعلنه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وصلت إلى لبنان الشقيق الوجبة الأولى من إمدادات الوقود ضمن قافلة قوامها 20 ناقلة حوضية محملة ب 720 ألف لتر من زيت الغاز، بالإضافة إلى عجلتين ساندتين". 
وأضاف البيان، أن "سفارة جمهورية العراق في بيروت تعرب عن أسفها لعدم ذكر تقرير الجيش اللبناني اسم العراق ضمن الدول التي وقفت إلى جانب لبنان في محنته بعد أن كان العراق من الدول السباقة في إرسال المساعدات الطبية الفورية إلى بيروت"، مشيرا إلى أن "المساعدات تقدر بعشرين طناً من المواد الطبية ،فضلا عن الفرق الطبية الاختصاصية".
وأكد "استعداد العراق لإرسال وجبات من الحنطة تعويضاً للنقص المحتمل، ضمن التزام الشعب العراقي بالوقوف إلى جانب شقيقه الشعب اللبناني بعد فاجعة مرفأ بيروت"، موضحا في ذات الوقت، أن "سفارة جمهورية العراق في بيروت تؤكد أن المساعدات الطبية وشحنات الوقود التي وصلت اليوم وفي الأيام الماضية تسلمتها الجهات المختصة في لبنان الشقيق وأن العراق حكومة وشعباً يتعامل مع هذا الملف من موقع الروابط التأريخية الأصيلة والممتدة بين الشعبين الشقيقين".