الدائرة الانتخابية تبحث الاستعدادات للانتخابات

الجمعة 07 آب 2020 - 10:40

الدائرة الانتخابية تبحث الاستعدادات للانتخابات
بغداد- واع
عقدت رئيسة الإدارة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الدكتورة أحلام الجابري اجتماعاً مع إدارة ومسؤولي شعب مكتب انتخابات بغداد الكرخ عبر الدائرة الإلكترونية ،لبحث أهم الملفات المتعلقة بالاستعدادات للانتخابات، ومناقشة الأمور الفنية والإدارية.
وذكر بيان للمفوضية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) اليوم الجمعة، أن"الاجتماع ناقش خطط مكتب المحافظة بخصوص ملف التسجيل البايومتري ،وتوزيع البطاقة الإلكترونية البايومترية ،وعمل الفرق الجوالة ،ومد أواصر التعاون والتواصل مع المجتمع المدني لزيادة الوعي الانتخابي ،وحث الناخبين على تسلم بطاقاتهم وتسجيلهم بايومترياً".
وأشار البيان إلى أن"المعاون الفني الدكتور حيدر شناوة تطرق إلى الخطط التي وضعت في سبيل إنجاح العمل واتفقت رؤى إدارة مكتب الكرخ مع الإدارة الانتخابية في دعم وتقليل وتذليل المعوقات ،وتوفير جميع المتطلبات المهمة ،وتطوير شعب المكتب لإنجاح العملية الانتخابية ،وديمومة زخم العمل في المرحلة المقبلة".
وأضاف أن"رئيسة الدائرة الانتخابية أكدت استخدام وسائل جديدة ومبتكرة لإنجاح هذه الملفات المهمة ،وبما يضمن نجاح متطلبات الاستحقاق الانتخابي المقبل ،وبما يسهم في مواجهة تحديات المرحلة المقبلة"، مشددة "على دعم مكتب انتخابات بغداد الكرخ في الجوانب الإدارية والاهتمام بالموظفين وزيادة كفاءتهم وقدراتهم عن طريق توفير الورش والدورات التدريبية والتطويرية استعداداً للانتخابات المقبلة".
وأوضح البيان أن"الاجتماع بحث تذليل الصعوبات والمعوقات بخصوص تهيئة المخازن ،والخطط الأمنية لحفظ الأجهزة الانتخابية ،ومواد الاقتراع ،وضرورة تهيئة جميع المستلزمات الضرورية ،وكذلك بناء قدرات الموظفين الإدارية والفنية لإنجاز المهام الموكلة إليهم ،وتطبيق الإدارة الحديثة في جميع مرافق العمل بعيداً عن الروتين خدمة للصالح العام .