غرفة تجارة بابل: منح 5000 دولار قروضًا للشباب لإنجاز مشاريعهم

الاثنين 03 آب 2020 - 18:10

غرفة تجارة بابل: منح 5000 دولار قروضًا للشباب لإنجاز مشاريعهم
بابل-واع- محمد الطالبي
أعلنت غرفة تجارة بابل، تقديم مبلغ 5000 دولار قرضا لكل شاب لإنجاز مشروعه، مؤكدة سعيها لاستقطاب أصحاب المشاريع الصغيرة من خلال تقديم الحوافز والقروض لتوسيع مشاريعهم.
وقال مدير غرفة تجارة بابل  صادق المعموري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إن "هنالك مشاريع للشباب من خلال فتح دورات لتعليم بعض المهارات، فضلا عن تقديم مبلغ 5000 دولار كقرض لكل شاب لإنجاز مشروعه".
وأضاف أن "غرفة التجارة تحاول استقطاب أصحاب المشاريع الفردية الخاصة، من خلال تقديم الحوافز والقروض لتوسيع مشاريعهم".
وأشار إلى "وجود مجموعة من المشاريع لتشغيل الشباب بالشراكة مع منظمة العمل الدولية لخلق فرص عمل للشباب".
وتابع "لقد نجحنا بتوفير أكثر من 500 فرصة عمل للشباب، من خلال تقديم عروض لأصحاب المعامل والشركات، لتشغيل الشباب مقابل تكفل منظمة العمل الدولية بتقديم نصف الراتب لمدة سنة والنصف الآخر يتحمله صاحب العمل".   
وفي سياق آخر، أوضح أن "غرفة تجارة بابل أسست شراكة مع 18 مجلسا للأعمال من مختلف الدول العربية والأجنبية، الهدف منها خلق قاعدة للتعاون بين القطاع الخاص العراقي والقطاع الخاص لتلك الدول، فضلا عن جذب الاستثمار والوكالات التجارية والمشاركة في معارض مشتركة بين الطرفين لتنمية الاقتصاد وتنويع مصادره".
ولفت إلى أن "أحداث الشهر العاشر من العام الماضي وجائحة كورونا، سببت تأجيلها، ما عدا تفعيل المجلس العراقي الإسباني".
وبين أن "هدفنا هو مشاركة الشركات الإسبانية للنهوض بالبنى التحتية، كونها تمتلك قاعدة صناعية وإنتاجية كبيرة في مجال الزراعة والطاقة".
وأكد أن "هناك حراكا لإقامة مؤتمر اقتصادي مشترك مع إسبانيا في العام ٢٠٢١، فضلا عن وجود مساع لتنظيم اجتماعات أون لاين من أجل التواصل".
وأشار إلى أن "الحكومة الحالية جادة في عملية الإصلاح الاقتصادي، من خلال ضبط المنافذ الحدودية،" مبيناً "أهمية هذه الخطوة لتشجيع الاستثمار".