القانونية النيابية: اتفاق الكتل كفيل بإكمال وتمرير قانون الانتخابات

سياسية
  • 3-08-2020, 07:41
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع- نور الزيدي

أكدت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الاثنين، أن اتفاق الكتل السياسية كفيل بإكمال وتمرير قانون الانتخابات في جلسات البرلمان المقبلة.
وقال مقرر اللجنة النائب محمد الغزي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "جلسات البرلمان المقبلة ستتركز على مناقشة قانوني المحكمة الاتحادية والانتخابات للإسراع بتمريرهما"، لافتا إلى أن "اللجنة القانونية ستعقد اجتماعات مكثفة مع الجهات المعنية والخبراء في المفوضية لإكمال قانون الانتخابات". 
وأشار إلى أن "اتفاق الكتل السياسية على الدوائر الانتخابية كفيل باكمال وتمرير قانون الانتخابات"، مؤكدا أن "تعطيل قانون المحكمة الاتحادية يعد خرقا دستوريا كونها الجهة الوحيدة المخولة بتفسير الدستور والمصادقة على نتائج الانتخابات".
وطالب، جميع النواب بحضور الجلسات المقبلة لغرض استكمال القانونين، لافتا إلى أن لجنته أكملت الإجراءات كافة بشان قانون المحكمة الاتحادية.
وكشف النائب عن تحالف الفتح محمد البلداوي، أمس الأحد، عن "جمع تواقيع لاستئناف جلسات مجلس النواب".
وقال البلداوي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، ، إن "مجلس النواب لم يحدد موعدا لاستئناف جلساته"، مؤكدا "جمع تواقيع 83 نائبا لاستئناف الجلسات بغية إكمال قانون الانتخابات والدوائر الانتخابية، فضلا عن تعديل فقرة 3 من قانون المحكمة الاتحادية وإتمام هيكلية المفوضية العليا للانتخابات".