تشكيل لجنة برئاسة مدير مكافحة بغداد لمعرفة ملابسات الاعتداء على أحد المواطنين

السبت 01 آب 2020 - 23:51

تشكيل لجنة برئاسة مدير مكافحة بغداد لمعرفة ملابسات الاعتداء على أحد المواطنين

بغداد – واع

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مدير مكافحة بغداد لمعرفة ملابسات الاعتداء على احد المواطنين ومحاسبة المسيئين.

وقال مدير دائرة العلاقات والاعلام في الوزارة اللواء سعد معن في تصريح تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه بناء على الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وما تضمن من تصرفات ترفضه وزارة الداخلية رفضا قاطعا، سواء كان في الكلمات المستخدمة او طريقة التعامل مع المواطن، أمر وزير الداخلية بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة مدير مكافحة بغداد بشأنه.

واضاف، اللجنة التحقيقية باشرت عملها لمعرفة ملابسات الاعتداء ومحاسبة المسيئين وممن قام بهذا الفعل مهما كانت الظروف، على امل ان تخرج نتائج اللجنة بالسرعة الممكنة.

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، قد وجّه في وقت سابق من اليوم السبت، بالتحقيق الفوري بحادثة الاعتداء على أحد المواطنين.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطع فيديو تظهر فيه مجموعة ترتدي الزي العسكري وهي تقوم بالاعتداء على أحد المواطنين"، لافتا إلى أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجّه الجهات المختصة بالتحقيق الفوري والعاجل لمعرفة تفاصيل هذا الموضوع ومعرفة مرتكبي هذه الجريمة التي لن تمر دون عقاب بحق مرتكبيها".