رئيس الجمهورية يؤكد لقادة دول عربية وإسلامية وجوب احترام سيادة البلدان وأمنها

الجمعة 31 تموز 2020 - 19:46

رئيس الجمهورية يؤكد لقادة دول عربية وإسلامية وجوب احترام سيادة البلدان وأمنها
بغداد – واع
بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الجمعة، مع عدد من القادة العرب والمسلمين سبل توطيد العلاقات ما بين العراق والدول الشقيقة والصديقة وتعزيز الأمن الإقليمي.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "صالحا، خلال اتصالات هاتفية، تبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك مع كل من الملك الأردني عبدالله الثاني، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهد دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح".
وأضاف أن "رئيس الجمهورية أكد خلال الاتصالات الهاتفية ضرورة التنسيق والعمل المشترك بما يخدم ازدهار وتقدم الشعوب، ووجوب احترام سيادة البلدان وأمنها كونه مصلحة مشتركة للجميع تؤدي إلى استقرار المنطقة، فضلاً عن مناقشة التعاون في مجال مكافحة وباء كورونا فيروس والحد من تأثيراته الوبائية، بما يؤمن عودة الحياة إلى طبيعتها في هذه الدول".
بدورهم "هنأ أصحاب الجلالة والفخامة والسمو رئيس الجمهورية بحلول عيد الأضحى المبارك"، داعين المولى عز وجل أن "يمنّ على الشعب العراقي بالاستقرار والأمان والرفاهية".