بلجيكا: ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بين اللاجئين

الجمعة 31 تموز 2020 - 13:43

بلجيكا:  ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بين اللاجئين
بروكسل- واع- كاظم الحناوي
أعلنت وسائل وزارة الصحة البلجيكية، ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في بلجيكا مرة أخرى ، واكتشاف بؤر تفشي في مراكز اللجوء فيها ،إذ أعلنت 68 بلدية في بلجيكا الإنذار ، وهو الأسوأ منذ تفشي الجائحة.
وأعلن مركز التحكم والسيطرة على كورونا في بلجيكا، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف اللاجئين، موضحاً أن الإصابات جرى تسجيلها وسط مراكز اللجوء، وتم حجر 130 لاجئاً.
وأشارت وسائل الإعلام البلجيكية إلى أن الصليب الأحمر لا يرغب في تحديد عدد الإصابات وسط اللاجئين. 
وقالت المتحدثة باسم الصليب الأحمر (نينا تيستلمانز): إننا لا يمكننا الآن اعطاء أرقام عن عدد الإصابات ،ومستوى تفشي الوباء بين اللاجئين.
ويجرى حالياً التحقيق مع اللاجئين ومن اتصل منهم بالسكان المصابين داخل المراكز وخارجها. وقالت تيستلمانز: "الذين كانوا على اتصال وثيق بالسكان المحليين الآن هم في العزل ،فيما الباقون هم في غرف خاصة حتى تتم معرفة نتيجة اختبارهم".
و مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في بلجيكا مرة أخرى ،أعلنت 68 بلدية في بلجيكا  الإنذار ، مع ارتفاع عدد الإصابات في الجدول اليومي الذي يوضح تطوراً متوسطاً لسبعة أيام ،حسب المقاطعة بنسبة 86%. كما يظهر عدد الإصابات لكل 100 ألف نسمة. 
تجدر الإشارة إلى أن السلطات البلجيكية تعلن لأول مرة ارتفاع الإصابات بين المهاجرين وفي ظل تفشي فيروس كورونا في بلجيكا، وتدابير الحجر والإغلاق التي اتخذتها السلطات، علقت ملفات طالبي اللجوء والمهاجرين غير القانونيين في البلاد. بالتوازي مع ذلك يعيش هؤلاء اللاجئون في العديد من الأماكن المكتظة ،التي تفتقر لمقومات الظروف الصحية.