المشتركة: الكاميرات الحرارية منعت تسلّل الإرهابيين وتهريب المواد

الجمعة 31 تموز 2020 - 09:45

المشتركة: الكاميرات الحرارية منعت تسلّل الإرهابيين وتهريب المواد
بغداد- واع - آمنة السلامي 
أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة ،أن الكاميرات الحرارية التي نصبت في الحدود منعت من تسلل الإرهابيين والمواد التي تؤثر في الاقتصاد العراقي .
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن " القيادة أكدت ضرورة نصب كاميرات ذات الدقة العالية في رصد تحركات الإرهابيين ومراقبة المنافذ الحدودية ". 
وأضاف أن" الكاميرات تسهم في متابعة وملاحقة الخروقات الأمنية في الحدود"، مشيرا الى أن" قيادة العمليات المشتركة والقوات المتواجدة على الحدود مع الجانب السوري ،بادرت بنصب كاميرات حرارية ذات إمكانيات عالية ،منعت من تسلل الإرهابيين وتهريب المواد التي تؤثر في الاقتصاد وعلى البلد في كلا الجانبين وملاحقة ومطاردة جميع الإرهابيين الذين يحاولون ان  يقوموا بعملية تسلل من خلال حدودنا الدولية". 
وأعلن في وقت سابق المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، عن تعزيزات عسكرية لتأمين الشريط الحدودي مع سوريا، وعلى طول الحدود مع دول الجوار الأخرى، بالتزامن مع بدء العملية العسكرية التي أطلقتها القوات العراقية لملاحقة العناصر الارهابية ومنع تسلل الإرهابيين الى داخل البلاد". 
وقال رسول: إن "الحدود العراقية مؤمنة بشكل كبير باستخدام التكنولوجيا الحديثة والكاميرات الحرارية وطائرات المراقبة المسيرة، اضافة الى استمرار العمليات العسكرية التي تنفذها مختلف القطعات، لاسيما ضمن حدود قيادة عمليات الانبار والجزيرة وغرب نينوى التي تجرى فيها عمليات مستمرة بهدف منع تسلل الارهابيين باتجاه الاراضي العراقية".