وزيـر الصناعـة يبحـث مـع السفيـر الإيطالـي فـرص التعـاون والشراكـة

سياسية
  • 21-07-2020, 17:09
+A -A
بحث وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز، اليوم الثلاثاء، مـع السفيـر الإيطالـي برونـو باسكوينـو فـرص التعـاون والشراكـة فـي المجـال الصناعـي بين البلدين، فيما أكد على أهمية الانفتاح على الشركات الأجنبية والاستعانة بتجاربها وخبراتها للارتقاء بالواقع الصناعي المحلي.
وقال المكتب الإعلامي للوزير في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز بحث خلال لقائه اليوم الثلاثاء الموافق ٢١ تموز في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة مع السفير الإيطالي لدى العراق برونـو باسكوينـو سُبل تنشيط العلاقات الصناعية بين البلدين وفرص الشراكة والاستثمار لبناء القاعدة الصناعية في العراق وإقامة مشاريع جديدة وواعـدة".
وأكـد الوزير وفقا للبيان، "على أهمية الانفتاح على الشركات الأجنبية والاستعانة بتجاربها وخبراتها للارتقاء بالواقع الصناعي المحلي"، مشيراً إلى أن "وزارة الصناعة تتطلع للعمل المشترك مع الشركات الإيطالية من خلال الشراكة والاستثمار في شتى المجالات الصناعية على وفق القوانين والتعليمات التي تجيزها الدولة من أجل تطوير الصناعة العراقية وتوطين صناعات جديدة تسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني".
ولفت إلى أن "لدى شركات الوزارة الكثير من الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة والمعلنة والتي بالإمكان الدخول فيها لتحقيق مكاسب اقتصادية للجانبيـن".
مـن جانبه أبدى السفير الإيطالي "رغبة بلاده بتطوير العلاقات الثنائية مع العراق في جميع المجالات الصناعية"، مؤكداً "استعداد الشركات الإيطالية للتعاون مع الشركات الصناعية العراقية ونقل الخبرات والتكنولوجيا الحديثة بما يعود بالمنفعة للطرفين، معرباً عن أمله بأن يسهم هذا اللقاء في فتح آفاق للتعاون الصناعي المستقبلي بين البلديـن".