شرطة بغداد تكشف عن إجراءاتها لمتابعة التزام المواطنين بشروط الوقاية

أمن
  • 21-07-2020, 09:56
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع

كشفت قيادة شرطة بغداد،اليوم الثلاثاء،عن إجراءاتها لمتابعة التزام المواطنين بشروط الوقاية.
وقال قائد شرطة بغداد اللواء الركن ماجد الموسوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن"القيادة اتبعت إجراءات عديدة للحفاظ على أرواح المواطنين في ظل جائحة كورونا"،مبيناً أن"هناك تدقيقاً مستمراً على المقاهي وأماكن التجمعات، فضلاً عن متابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاستمرار بحملات التعفير والإرشاد".
وفي سياق آخر أكد الموسوي أن"هناك متابعة من وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة لتشكيلات ومفارز الشرطة ،التي أسهمت بشكل كبير في تقليل عدد الجرائم واكتشافها في وقت قياسي".
وأضاف الموسوي أنه"تم اكتشاف عدد كبير من جرائم القتل والخطف وإلقاء القبض على المجرمين، فضلاً عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة وأسلحة غير مرخصة، إضافة إلى اعتقال المتهمين بجرائم الابتزاز الالكتروني".وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية قد قررت في وقت سابق تقليص ساعات حظر التجوال الوقائي.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه في إطار سعي الحكومة لتخفيف القيود المفروضة على المواطنين، بما يسمح بقضاء مصالحهم ومزاولة أعمالهم، وفق الإجراءات الوقائية المعلنة، قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في اجتماعها الذي عقد، اليوم الخميس، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي مايلي: 
أولاً/ تحديد أوقات حظر التجوال الجزئي، من الساعة التاسعة مساءً الى الساعة الخامسة صباحاً، مع شمول أيام (الخميس والجمعة والسبت) بالحظر التام الكلي، على أن يتم إعادة النظر في رفع الحظر كلياً، بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.
ثانياً/ التشديد على تطبيق الإجراءات الصحية الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لا سيما فيما يتعلق بارتداء الكمّامات والتباعد الجسدي والاجتماعي، في داخل المحال التجارية والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وحجز عجلات المخالفين في حال تكرار المخالفة.
ثالثا/  التأكيد على الأجهزة الأمنية بمنع التجمعات بأشكالها كافة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.