وزير الصناعة يؤكد استعداد شركات الوزارة لخلق شراكة مع القطاع الخاص

محلي
  • 19-07-2020, 20:15
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

اكد وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز، اليوم الاحد، استعداد شركات الوزارة لعقد اتفاقات شراكة مع القطاع الخاص.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان وزير الصناعة منهل الخباز اجرى زيارة ميدانية إلى عدد من شركات القطاع الصناعي الخاص كل من الشركة الهندسية للصناعات الكهربائية وشركة طارق للمواد الغذائية.

واشار الخباز إلى ضرورة تنشيط القطاع الصناعي الخاص ليكون شريكا أساسيا ومهما للقطاع الحكومي متمثلا بشركات وزارة الصناعة والمعادن في تقوية العمل الصناعي وتطوير وتنويع المنتجات المحلية ، مبدياً إستعداد شركات الوزارة لعقد إتفاقات وعقود شراكة مع مثيلاتها من شركات القطاع الخاص التي تتمتع بالكفاءة المالية والإنتاجية ضمن النظام الداخلي ووفق التعليمات بما يضمن تحقيق التكامل الصناعي وعدم التقاطع في العمل والإنتاج وتوفير منتجات وطنية رصينة تنافس السلع والبضائع المستوردة في السوق العراقية .

واوضح، ان توجه الحكومة الحالية نحو دعم وتنشيط الصناعة العراقية بكل قطاعاتها العام والخاص والمختلط وإعادتها الى سابق عهدها ما يستدعي الجميع إلى العمل كفريق واحد والوقوف وقفة حقيقية وبذل جهود جبارة لإنعاش القطاع الصناعي المحلي ، مبدياً دعمه التام والجاد للتعاون والعمل المشترك مع القطاع الخاص لتأسيس توأمة صناعية في شتى المجـالات .

مـن جانبهم أعرب المسؤولون في كل من الشركة الهندسية للصناعات الكهربائية وشركة طارق للمواد الغذائية عن شكرهم بمبادرة الوزير وزيارته والتي ستكون حافزاً لهم لتفعيل صناعاتهم ، مستعرضين عددا من المشاكل والمعوقات التي تعرقل سير عملهم وحاجتهم للإستعانة بالخبرات والكفاءات البشرية التي تتمتع بها شركات وزارة الصناعة والمعادن.

 وابدوا، إستعدادهم ورغبتهم بالعمل المشترك مع شركات الوزارة لإقامة مشاريع جديدة وتوسيع المشاريع القائمة وإضافة خطوط ومنتجات جديدة تخدم الجانبين وتسهم في إنعاش الصناعة العراقيـة .

يذكر ان الشركة الهندسية للصناعات الكهربائية تنتج أنواع المواد والأجهزة الكهربائية من قواطع ولوحات الكهرباء والكيوسك وغيرها فيما تختص شركة طارق للمواد الغذائية بإنتاج أنواع المنتجات منها المايونيز والمربى والصاص والكاتشب والدبس وغيرهـا .