الخدمات النيابية تحدّد أسباب تأخر توزيع قطع الأراضي للملاكات الطبية

الثلاثاء 14 تموز 2020 - 11:54

 الخدمات النيابية تحدّد أسباب تأخر توزيع قطع الأراضي للملاكات الطبية

بغداد – واع – نور الزيدي

حددت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الثلاثاء، الأسباب التي تقف عائقاً أمام تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تخصيص قطع أراضٍ للملاكات الطبية.
وقال عضو اللجنة برهان المعموري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"المشاكل الإدارية والتداخل بين الجهات المعنية في الوزارات من أهم الأسباب التي تقف عائقاً أمام تخصيص قطع الأراضي للملاكات الطبية"، لافتاً إلى أن"توزيع قطع الأراضي يحتاج إلى التسجيل العقاري والبلدية ووزارة المالية والزراعة، لذلك فهنالك مشكلة متداخلة ما بين الجهات المعنية والوزارات، وبالتالي تخلف جهة ما من الجهات يعيق العمل". 
وأشار إلى "وجود تلكؤ بالموضوع من الحكومات المحلية، وينبغي أن تتكفل المحافظات بوضع خطة لإفراز قطع الأراضي للملاكات الطبية، باعتبار جميع القطاعات تحت تصرفها"، مؤكداً أنه"من المفترض أن تقوم دوائر البلدية في كل محافظة بإفراز قطع الأراضي وتوزيعها على هذه الشريحة المهمة ،التي تقاتل وتعطي ضحايا وشهداء من أجل الوطن والمواطن".
وكان مجلس الوزراء قد صوت في وقت سابق، على تفعيل قرار تخصيص قطع أراضٍ لملامسي كورونا.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن"رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجّه شكره وتقديره للملاكات الطبية المواجِهة لجائحة كورونا ،فيما صوت مجلس الوزراء على تفعيل قرار تخصيص قطع الأراضي السكنية للعاملين الذين لديهم تماس مع المصابين، وفق أولويات تحددها وزارة الصحة" .