صحة الرصافة: ارتفاع نسبة الشفاء إلى 70% من الإصابات المسجلة

الاثنين 13 تموز 2020 - 18:26

صحة الرصافة: ارتفاع نسبة الشفاء إلى 70% من الإصابات المسجلة
بغداد- واع 
أعلن مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني الساعدي، اليوم الاثنين، ارتفاع نسب الشفاء إلى 70% بعد تحقيق أعلى معدل حالات شفاء اليوم بواقع 518 حالة. 
وقال الساعدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "صحة الرصافة اليوم حققت رقما قياسيا بمعدلات الشفاء بواقع 518 حالة شفاء لترفع نسب الشفاء المسجلة بجانب الرصافة إلى 70% من الإصابات بعد جهود كبيرة ومضنية بذلت من قبل الكوادر العاملة في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة ليرتفع عدد الحالات التي اكتسبت الشفاء إلى 8932 حالة".
وأضاف، أن "جميع الحالات المعلن عنها اكتسبت الشفاء من الفيروس بعد أيام عدة قضوها في الحجر الصحي بالمؤسسات الصحية لتلقي العلاج"، مشيرا إلى أن "الحالات كانت ما بين مستقرة وشديدة وبعضها دخل الإنعاش الرئوي لشدة الإصابة ومنهم يعانون أمراضا مزمنة".
وتابع، أن "كوادر صحة الرصافة بذلت جهودا جبارة ومتابعة مستمرة على مدار الساعة خاصة للحالات الحرجة منهم لحين استقرار حالتهم ومن ثم اكتسابهم الشفاء التام"، مبينا أن "عدد حالات الشفاء في جانب الرصافة ارتفع إلى 8932 حالة شفاء".
وأكد الساعدي أن "كوادر الدائرة في جميع مؤسساتها ومن جميع الاختصاصات عازمة على الاستمرار ببذل أعلى معدل للجهود لحين اكتساب جميع المصابين بالفيروس الشفاء"، داعيا إلى "تعاون المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية".