النزاهة تكشف عن تفاصيل أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق عددٍ من المسؤولين بذي قار

محلي
  • 13-07-2020, 15:43
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع
كشفت هيأة النزاهة الاتحاديـة، اليوم الاثنين، عن تفاصيل أوامر القبض والاستقدام الصادرة بحق عددٍ من المسؤولين في محافظة ذي قار، فيما بينت أنها شملت استقدام المحافظ الأسبق استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات.
وقالت الهيأة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل  الأوامر الصادرة عن القضاء أشارت إلى صدور أمر استقدام بحق محافظ ذي قار الأسبق؛ لقيامه بصرف مبالغ لقاء النشر في صحف محلية بشكل مخالف لشروط الإعلان"، موضحة أن "أمر الاستقدام الصادر جاء استنادا إلى أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات.
وأضافت، أن "القضاء أصدر بناء على تحقيقات الهيأة أمر قبض بحق نائب محافظ ذي قار السابق استنادا إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات على خلفية صرف مبالغ مالية بصورة مخالفة لضوابط الصرف، ومحاباة شركات على حساب شركات أخرى، فضلا  عن صرف مبلغ الخمسين مليار دينار، التي أعلنت المحافظة أنها صرفت بدون أوليات، مضيفة أن أوامر القبض شملت أيضا مدير حسابات المشاريع في ديوان المحافظة".
 وكانت الهيأة قد أعلنت في التاسع عشر من تشرين الثاني الماضي صدور أمر استقدام بحق محافظ ذي قار السابق واثنين من المديرين العامين في المحافظة، لقيامهم بإحالة عقار يقع في موقع مميز للاستثمار بصورة مخالفة للقانون.