أمانة بغداد تفتتح ساحة الفردوس بعد إعادة تأهيلها

الأحد 12 تموز 2020 - 22:02

أمانة بغداد تفتتح ساحة الفردوس بعد إعادة تأهيلها
بغداد- واع
أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، افتتاح ساحة الفردوس بشكل رسمي، بعد إعادة تأهيلها بإشراف من قبلها والأمانة العامة لمجلس الوزراء وبدعم من البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية. 
وقال بيان صحفي مشترك، صادر عن أمانة بغداد والبنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية، "نعلن اليوم افتتاح ساحة الفردوس وسط بغداد بحلتها الجديدة بعد إعادة تأهيلها من قبل الكادر الهندسي في رابطة المصارف الخاصة العراقية وبدعم من صندوق المبادرات المجتمعية تمكين الممول من المصارف الخاصة وتحت إشراف البنك المركزي العراقي وأمانة بغداد والأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الثقافة". 
وأضاف، أن "المساحة الكلية لساحة الفردوس بلغت 6336 مترا مربعا، واستخدمت فيها أفضل مواد البناء العالمية مثل النافورات التي وضعت على مساحة 1060 مترا مربعا، وهي من النافورات الراقصة تتضمن حركات قافزة وخطية". 
ونوه إلى أن "التصميم الجديد للساحة مزج بين تراث بغداد وحاضرها، إذ رمز إلى النهرين دجلة والفرات بالإضافة إلى النخلة العراقية، وغيرها من الرموز العراقية المهمة، مشيرا إلى أن التصميم الجديد تضمن وضع مساحة كبيرة لإنشاء نصب تقيمه وزارة الثقافة لاحقا، وهذه المساحة تتحمل نصبا يزن 80 طنا.