البشائر الشبابية تدعو عوائل الشهداء والسجناء إلى المحافظة على سلميتهم

الأحد 12 تموز 2020 - 17:32

البشائر الشبابية تدعو عوائل الشهداء والسجناء إلى المحافظة على سلميتهم
بغداد- واع
دعت حركة البشائر الشبابية، اليوم الأحد، عوائل الشهداء والسجناء إلى المحافظة على سلميتهم وعدم الانجرار وراء محاولات الإثارة والتشويه.
وقالت الحركة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الإجراءات التعسفية والممارسات غير المسؤولة المتمثلة بقطع الطرق والاعتداء والتجاوز، بل وإطلاق الرصاص الحي الذي أدى لجرح العديد منهم، تذكرنا بالتصرفات القمعية لأجهزة النظام السابق، وتعيد إلى أذهاننا ما حصل للمتظاهرين السلميين أبان تظاهرات تشرين الماضي عام ٢٠١٩".
وأضافت، "أننا في الوقت الذي نحمل فيه الحكومة مسؤولية الحفاظ على أرواح الناس وحقوقهم التي كفلها الدستور، نذكر رئيس مجلس الوزراء بأن البلد يمر بأزمات متعددة ومتراكمة، وأن الواجبات الأساسية التي تشكلت لأجلها هذه الحكومة ونادت بها المرجعية الرشيدة، هي إعادة هيبة الدولة، وإحقاق الحقوق، وإجراء الانتخابات المبكرة".
وعدّت أن "هذه التصرفات لا تساعد على تحقيق تلك المطالب، وأنما هي إثارات غير مدروسة قد تزيد من الاحتقان، وإشاعة الفوضى واللانظام"، داعية "عوائل الشهداء والسجناء إلى "المحافظة على سلميتهم المعهودة، وعدم الانجرار وراء محاولات الإثارة والتشويه".