وزير الصناعة يوجه بتجهيز مستشفيي اليرموك والكاظمية بالاوكسجين الطبي

السبت 11 تموز 2020 - 23:11

وزير الصناعة يوجه بتجهيز مستشفيي اليرموك والكاظمية بالاوكسجين الطبي

بغداد – واع

وجه وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز، اليوم السبت، بتجهيز مستشفيي اليرموك والكاظمية بالاوكسجين الطبي.

وذكرت وزارة الصناعة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، انه بناءً على الاتصال الهاتفي بين وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز ووزير الصحة والبيئة حسن محمد التميمي حول تجهيز المستشفيات بالاوكسجين الطبي، توجه الخباز إلى مصنع بغداد للغازات الطبية لمتابعة عملية التجهيز الفوري لكل من مستشفى اليرموك ومستشفى الكاظمية لتغطية احتياجاتهما وسد النقص الحاصل بمادة الاوكسجين.

وأثنى وزير الصناعة، خلال جولة أجراها في المصنع على الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على المصنع والعاملون فيه رغم الظروف الصحية والجوية الصعبة لمساندة المؤسسات الصحية والجيش الابيض في مهمتها الإنسانية والوطنية تجاه أبناء البلد.

ولفت الى أن وزارة الصناعة والمعادن من الوزارات السباقة والتي حرصت دائما على دعم القطاع الصحي بمختلف المواد والمستلزمات الطبية والوقائية وأنها ماضية بجهودها وتسخير إمكانيات شركاتها من أجل دعم الحكومة في تخطي أزمة الوباء.

وأكد الخباز، التزام الوزارة وتوجهاتها نحو تطوير شركاتها ومصانعها ومنها مصنع بغداد للغازات الطبية لجعلها مؤسسات وصروح صناعية منتجة وفعالة ولها الدور الكبير والايجابي في تدعيم العملية التنموية والصناعية في البلاد.