الكعبي: يقع على عاتق الدولة إدامة دعمها لاستقلالية شبكة الاعلام وابعاد كل التدخلات السياسية عنهـا

الأربعاء 08 تموز 2020 - 16:33

الكعبي: يقع على عاتق الدولة إدامة دعمها لاستقلالية شبكة الاعلام وابعاد كل التدخلات السياسية عنهـا
بغداد- واع
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الأربعاء، إلى دعم استقلالية شبكة الإعلام العراقي وإبعاد التدخلات السياسية عنها.
وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الكعبي استقبل اليوم الأربعاء 8 تموز 2020 السيد رئيس وأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي بحضور رئيس لجنة الاتصالات والإعلام، ورئيس لجنة الأمن والدفاع، وعدد من النواب".
وأضاف، أن "الكعبي عقد مع مجلس الأمناء اجتماعا موسعا لبحث عدد من البرامج والرؤى الهادفة إلى تطوير عمل الشبكة بمفاصلها كافة، فضلا عن تذليل جميع الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل مجلس الأمناء وكوادر شبكة الإعلام"، مشددا على "أهمية استمرار دعم السلطتين التشريعية والتنفيذية لعمل المؤسسة وإدامة التعاون والتواصل الوثيق مع مؤسسات الدولة كافة للوصول إلى تنفيذ الخطط والاستراتيجيات المرسومة".
ولفت الكعبي بحسب البيان، إلى أن "الدولة بشكل عام بسلطاتها ومؤسساتها الدستورية يقع على عاتقها إدامة دعم واستقلالية وحيادية عمل شبكة الإعلام العراقي وإبعاد كل التدخلات السياسية عنها"، داعيا إلى "وجوب عدم التدخل بقرارات مجلس الأمناء التي تنسجم مع قانون شبكة الإعلام العراقي بما يعزز دور الشبكة ويُمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه خلال التحديات الكبيرة الراهنة التي تواجه البلاد".