مؤسسة الأوبرا للسلام توقع شراكة مع المؤلف الموسيقي العراقي قتيبة النعيمي

ثقافة وفن
  • 4-07-2020, 19:22
+A -A
وقعت مؤسسة الأوبرا للسلام، اليوم السبت، شراكة طويلة الأمد مع المؤلف الموسيقي العراقي قتيبة النعيمي لدعم مشاريعه الموسيقية. 
  وقال النعيمي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مؤسسة الأوبرا للسلام ستلتزم بموجب الاتفاق، بتطوير فن الأوبرا وتحديثها في أوربا والعالم والترويج لها، جزءا من برنامج الاتصالات العالمية "، مشيرا إلى أن "المؤسسة أكدت تعاونا طويل الأمد معه ومع الفنانة الفرنسية جوديث أوليفيرا".
 وتابع أنه "ابتكر وبالتعاون مع الفنانة الفرنسية مشروع (الالتقاء)، وهو عمل موسيقي للأصوات الأوبرالية التي تستكشف الجذور المشتركة للحضارات الغربية والشرقية"، لافتا إلى أن "(نص الأوبرا) كتبته الفنانة الفرنسية بست لغات هي الفرنسية والإنجليزية والعربية والعبرية والآرامية واللاتينية، كتكريم لضحايا الحرب والسلام والتفاهم المتبادل".
 يذكر أن النعيمي يمزج بين التراث الموسيقي الشرقي والغربي من خلال أسلوب متقن، وتتطرق أعماله إلى موضوعات الحرب والسلام، وله العديد من المشاركات في المهرجانات العالمية، في فرنسا وبلجيكا وألمانيا وهولندا، ودرس الموسيقى في معهد بغداد للفنون الجميلة، فيما أكمل دراسته في أوربا وحصل على شهادة الماجستير في علم التأليف الموسيقي، ودرجة بروفسور في التأليف الموسيقي وعلم التوافق الصوتي الهارموني من بلجيكا.