الخدمات النيابية: جولات ميدانية لتقييم عمل المحافظين

الخميس 02 تموز 2020 - 21:04

الخدمات النيابية: جولات ميدانية لتقييم عمل المحافظين
بغداد- واع- نصار الحاج
كشفت لجنة الخدمات النيابية، اليوم الخميس، عن قرب إجراء جولات ميدانية في المحافظات لتقييم مستوى الخدمات وعمل المحافظين وتقديم تقارير لمجلس الوزراء عن المقصرين.
وقال عضو اللجنة برهان المعموري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هنالك تراجعا واضحا على المستوى الخدمي في المحافظات، لاسيما في  مشاريع البنى التحتية كالماء والكهرباء والمجاري وإكساء الطرق، ما يضع علامة استفهام حول دور المحافظين أزاء تراجع الخدمات".
وأضاف، أنه "بالرغم من الوضع الأمني المستقر ودعم السلطتين التشريعية والتنفيذية للارتقاء بالواقع الخدمي؛ إلا أن هنالك تباطؤا وانعداما في المشاريع الاستثمارية التي تدخل في صلب اهتمامات المواطنين في المناطق المحرومة كمشاريع الإسكان وتشييد المطارات والأبنية المدرسية وغيرها".
وأشار إلى أن "لجنة الخدمات وجهت كتباً رسمية للمحافظين للاستعلام عن المشاريع المتلكئة وأسباب تراجع الواقع الخدمي". 
وتابع المعموري، أن "الأيام المقبلة ستشهد جولات ميدانية للاطلاع عن كثب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظات البلاد، والوقوف على أداء المحافظين، وتبيان فيما إذا كان هنالك شبهات فساد أو تقصير تدور حول عملهم طوال مدة تسنمهم المنصب، وتقديم تقارير مفصلة لمجلس الوزراء ليتخذ الإجراءات المناسبة بصددها".
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد وجه في وقت سابق بتشكيل فريق وزاري يتولّى مراجعة أداء المحافظين، والدوائر الخدمية في المحافظات برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي، وعضوية عدد من الوزراء والمختصّين للوقوف على أسباب التقصير في تقديم الخدمات للمواطنين، ومراجعة أداء المحافظين والدوائر الخدمية في المحافظات، واتخاذ إجراءات حازمة لتشخيص مكامن الفساد ومعالجة حالاته.