الصحة النيابية تكشف تفاصيل اجتماعها مع الكاظمي

الخميس 02 تموز 2020 - 09:10

 الصحة النيابية تكشف تفاصيل اجتماعها مع الكاظمي

بغداد – واع- محمد الطالبي

كشفت لجنة الصحة النيابية، اليوم الخميس، تفاصيل اجتماعها مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.
وقال عضو اللجنة النائب غايب العميري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الاجتماع الذي عقد مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي جاء بناء على طلب من لجنة الصحة النيابية لبحث الكثير من القضايا والمشاكل في ظل ازمة كورونا"، مشيرا إلى أنه تم "طرح مقترحات عدة اثناء الاجتماع، ولاقت تفاعلا كبيرا من قبل رئيس الوزراء ووزير الصحة".
واوضح، أن النقاط تضمنت موضوع توفير الحماية والدعم لملاكات وزارة الصحة وتعيين خريجي الكليات الطبية والصحية والتمريضية حسب قانون رقم (6) لسنة 2000 والإسراع بإصدار الأوامر الادارية بتعيينهم"، لافتا الى انه " تم خلال الاجتماع طرح مقترح باصدار قرار مباشر من قبل رئيس الوزراء بشراء أجهزة مخصصة وبكميات كافية لفحص جائحة كورونا، للقضاء على مشكلة تأخير نتائج الفحص وتراكم المسحات".
وأضاف العميري، ان "اللجنة النيابية طالبت خلال الاجتماع بتعزيز التعاون بين جميع المؤسسات والمديريات والهيئات مع وزارة الصحة، وتخصيص اماكن جديدة للعزل من قبل بعض الوزارات"، مبينا ان "الاجتماع ناقش ايضا موضوع نقص الاوكسجين السائل وامكانية توفيره في جميع المؤسسات الصحية".
واشار الى ان "اللجنة النيابية اقترحت التعاقد مع احدى الدول لشراء 20 معملا للاوكسجين يتم توزيعها في بغداد وبقية المحافظات"، مبينا ان "هذه المعامل تتراوح اسعارها بين 80 الف الى 120 الف دولار.
واكد العميري، ان "رئيس الوزراء وعد اللجنة بدراسة وتنفيذ مقترحاتها".